سياسة

أسبوع دون إصابات جديدة بكورونا في المنستير

زووم تونيزيا | الأربعاء، 22 أفريل، 2020 على الساعة 18:00 | عدد الزيارات : 1904
عرف الوضع الوبائي في ولاية المنستير استقرارا طيلة أسبوع كامل، حيث لم تسجل الجهة منذ 16 أفريل الجاري وإلى غاية اليوم الأربعاء أية إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، كما جاءت نتائج تحاليل 18 عيّنة وردت اليوم على الجهة سلبية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير، محمّد المنصف الهواني.  

 

وبهذا الاستقرار يظلّ مجموع المصابين بفيروس "كورونا"في الجهة 36 شخصا يتوزعون حسب مصدر الإصابة إلى 20 إصابة وافدة و16 محلية، من بينها 3 حالات يقيم أصحابها حاليا بمركز حجر وجوبي بضاحية قمرت في العاصمة، حسب ذات المصدر.


وأضاف الهواني أن ولاية المنستير شهدت اليوم حالة تعاف جديدة من فيروس "كورونا" لدى شابة تبلغ من العمر 23 سنة من المكنين، ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء التام من الفيروس بالجهة إلى 21 حالة شفاء.


وأشار إلى أن عدد حالات الشفاء في صفوف المقيمين بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير قد ارتفع إلى 41 حالة شفاء من مجموع 208 أشخاص استقبلهم المركز من 19 ولاية منذ 4 أفريل الجاري.


وأضاف، في ذات السياق، أن 5 أشخاص من المقيمين في مركز المنستير تم نقلهم للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، اثنين منهم في قسم الإنعاش، و3 في قسم الأمراض السارية، في حين يخضع البقية للمراقبة الصحيّة بالمركز.


هذا واستكمل إلى غاية اليوم 790 شخص مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري، فيما يواصل 35 شخصا قضاء مدّة الحجر الصحي الذاتي، و206 أشخاص مدّة الحجر الصحي الاجباري، وفق نفس المصدر.