سياسة

قريبا..أطباء مستشفى الرابطة يشرعون في تأمين عيادات طبيّة عن بعد

زووم تونيزيا | الأربعاء، 22 أفريل، 2020 على الساعة 17:47 | عدد الزيارات : 4188
يشرع أطباء مستشفى الرابطة بالعاصمة قبل نهاية الأسبوع الجاري، في تأمين عيادات عن بعد لفائدة مرضاهم عبر منصة الكترونية على العنوان التالي www.tobba.tn.

 

 إلى ذلك أوضح مدير مستشفى الرابطة منجي الخميري، اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020، أنه بإمكان المرضى القدامى الذين تتم متابعة حالاتهم الصحية بمستشفى الرابطة الدخول الى هذه المنصة والولوج الى الركن المخصص لمستشفى الرابطة ومن ثمة تدوين معطياتهم الشخصية بما في ذلك رقم ملفهم الطبي واختيار موعد مع طبيبهم المباشر من جملة المواعيد المتوفرة.

 

وأضاف إن أطباء مستشفى الرابطة سيؤمنون عيادات عن بعد لمرضاهم وذلك حسب المواعيد التي يتم تحديدها والممتدة من الاثنين الى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الخامسة مساء، مبينا انه سيقع في هذه العيادات عن بعد استغلال جميع المحامل الالكترونية الممكنة من فيديوهات وصور ورسائل الكترونية.

 

ولفت الخميري الى أن إحدى الشركات الخاصة في الهندسة الإعلامية كانت قد أعدت هذه المنصة لفائدة الخواص في قطاع الصحة، ثم بادرت بوضعها على ذمة مستشفى الرابطة لاستغلالها بصفة مجانية ولمدة تمتد الى ستة أشهر وذلك في اطار معاضدة مجهودات الدولة في الحد من انتشار فيروس "كورونا".

 

وشدد الخميري على أن هذه المنصة مؤمنة بشكل محكم وأن المعطيات الشخصية الخاصة بالمرضى الموجودة بها محمية ولا يمكن خرقها، موضحا أنه سيتم سحب جميع هذه المعطيات بعد انقضاء الفترة المحددة لاستغلال هذه المنصة من قبل مستشفى الرابطة.

 

وبخصوص المرضى الذين لا يمكنهم استعمال هذه المنصة لأي سبب من الأسباب، أوضح الخميري أنه يتوجب على هؤلاء المرضى الاتصال هاتفيا بالمستشفى على الرقم 71155572 لتحديد موعد عياداتهم مباشرة مع الطبيب، مؤكدا أن العديد من الأطباء يبادرون من تلقاء أنفسهم بالاتصال بمرضاهم خاصة ممن يعانون من أمراض تحتاج الى المتابعة الطبية المستمرة.

 

وشدد الخميري على أهمية تأمين العيادات عن بعد في هذا الظرف الاستثنائي خاصة وأنه سيخفف من ظاهرة الاكتظاظ بمستشفى الرابطة بما يعزز حماية المرضى والاطار الطبي وششبه الطبي من عدوى فيروس "كورونا"، وفق تقديره.

-وات-

 

كلمات مفاتيح :
مستشفى الرابطة