سياسة

ما حقيقة مرض زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ؟

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 أفريل، 2020 على الساعة 16:06 | عدد الزيارات : 5559
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تعلم حالة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وستنتظر ما تكشف عنه الأحداث؛ وذلك في أعقاب تقارير عن مرض كيم وخضوعه لإجراء طبي متعلق بالقلب والأوعية الدموية.

 

وفي رده على سؤال بشأن هوية الخليفة السياسي في كوريا الشمالية، قال أوبراين في لقطة مسجلة أذاعتها شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية، "الافتراض الأساسي يشير إلى أنه قد يكون أحد أفراد العائلة. لكن مرة أخرى، من السابق لأوانه الحديث عن هذا لأننا لا نعلم حالة رئيس الحزب الحاكم كيم، وسننتظر لنرى كيف تسير الأمور".

 

وذكرت وسائل إعلام أميركية، مساء الاثنين، نقلا عن مسؤول أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يعاني من حالة صحية خطيرة بعد خضوعه لعملية جراحية.

 

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مسؤول أن كيم جونغ أون غاب مؤخرًا عن الاحتفال بعيد ميلاد جده في 15 أبريل، مما أثار تكهنات بشأن سلامته، وقد شوهد قبل ذلك بأربعة أيام في اجتماع حكومي.

 

وتبنى الحزب المركزي الكوري الشمالي خلال الاجتماع قراراً بشأن كيفية مكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا وتعديل الأهداف الاقتصادية للبلاد، كما وافق الحزب على مشروع الميزانية الوطنية لعرضه على مجلس الشعب الأعلى.

كلمات مفاتيح :
كوريا الشمالية مرض