سياسة

سليانة .. فتح تحقيق ضد طبيب عام مصاب بكورونا

زووم تونيزيا | السبت، 18 أفريل، 2020 على الساعة 19:07 | عدد الزيارات : 2861
زووم - أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسليانة، محمد الطاهر الكنزاري، اليوم السبت 18 أفريل 2020، بأنه تمّ فتح تحقيق ضد طبيب عام يعمل للحساب الخاص في عيادته الواقعة بمعتمدية الكريب وذلك على خلفية خرقه لتدابير الحجر الصحي.

 

وأوضح المصدر ذاته، انه بالتنسيق مع المصالح المختصة لوزارة الصحة تبين ان الطبيب المذكور مصاب بفيروس "كورونا"، لافتا إلى ان آخر زيارة قام بها الطبيب لعيادته كان يوم 10 أفريل الجاري.

 

وأضاف الكنزاري أن المصاب خضع للفحوصات يوم 11 افريل الجاري بالعاصمة وبينت النتائج الاولية انه غير حامل للفيروس، إلا أنه أقام بمستشفى شارل نيكول لمدة 3 أيام صدر خلالها تحليل ثان له يوم 13 أفريل لتثبت إصابته بفيروس "كورونا".

 

و اشار الكنزاري إلى انه تجري عمليات حصر لمخالطي الطبيب المصاب من طرف السلط المعنية لإجراء تحاليل لكل من ثبت انه من اتصل به.

 

من جهتها، اكدت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسليانة على ثبوت حمل المصاب المشار إليه آنفا والمقيم بالعاصمة لفيروس "كورونا" بتاريخ الاثنين الفارط، إلا أنه وبالاتصال به من قبل المصالح المختصة بعد ظهور نتيجة تحليله الايجابية نفى إصابته ولم يقم بمدهم بأية معلومة بخصوص مخالطيه.

 

من جانبه، قال مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، حسن المناعي، في تصريح لـ"وات"، أنه سيتم إجراء 36 تحليلا لمخالطي الطبيب من المرضى بمدرسة بمدينة الكريب، لافتا إلى ان تحليلي كاتبته وزوجها وردا أمس الجمعة وجاءا سلبيين ليتأكد عدم حملهما للفيروس.

 

من جهة أخرى، أكد مصدر امني مسؤول ان فرقة الشرطة العدلية بسليانة تعهدت بالموضوع لاستكمال بقية الابحاث في شأنه.

 

كما قامت بلدية الكريب بإصدار بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تطلب فيه من كل مواطن اتّصل بالطبيب المصاب اعلام السلط المعنية لإجراء تحاليل تقصي فيروس "كورونا".

 

يشار إلى أن قام الطبيب المعني بتنزيل مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يؤكد فيه عدم اصابته بفيروس "كورونا".

 

 

وات