سياسة

بعد إتهام أعوانها بسرقة شحنات بميناء رادس.. الديوانة تقدّم روايتها

زووم تونيزيا | الجمعة، 17 أفريل، 2020 على الساعة 11:26 | عدد الزيارات : 4473
أصدرت الديوانة التونسية اليوم الجمعة 17 أفريل 2020، بلاغا قدمت فيه المعطيات المتعلقة بوقائع الحادثة التي جدت بميناء رادس مساء أمس الخميس 16 أفريل 2020، والتي تم خلالها ''إتهام أعوان من الديوانة بسرقة شحنات بميناء رادس.

 

وبينت الديوانة أن وقائع الحادثة تفيد أنّ عون الديوانة المكلف بالحراسة في الميناء كان على مستوى حراسة باب الخروج أين تقدم له أحد أعوان الشحن حوالي الساعة الثامنة ليلا و أعلمه أنه لاحظ حاوية ملابس مستعملة مفتوحة داخل أروقة ترصيف الحاويات.
تنقل عون الديوانة بصفته رئيس مجموعة حراسة الأبواب بالميناء إلى المكان المذكور على متن السيارة الإدارية و قام بركنها ثم ترجل لمعاينة الحاوية التي تبعد حوالي 150 متر داخل أروقة ترصيف الحاويات.


و في غفلة من عون الديوانة قام سائق جرار تابع لشركة Stam بتصوير السيارة الإدارية مدعيا أنه ضبط محاولة سرقة يقوم بها أعوان الديوانة لأجهزة تلفاز و ثلاجات و أغراض أخرى، ثم قام بسحب كيسين من الملابس المستعملة من أروقة الحاويات و وضعهما بجانب السيارة الإدارية موهما بأنها البضاعة محلّ السرقة.


و بالإطلاع على الفيديو الذي نشره المعني بالأمر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي موجها اتهامه إلى أعوان الديوانة بصفة عامة و ذلك حتى قبل التثبت مع عون الديوانة المعني الذي كان راجعا مع أعوان حراسة تابعين لشركة Stam من موقع تواجد الحاوية المفتوحة، يتجلّى أنّ العملية مدبرة و أن هناك نية مبيتة من بعض الأطراف لتوريط أعوان الديوانة و إظهارهم بصورة سيئة بعد النجاحات الهامة التي تمّ تحقيقها على مستوى ميناء رادس بالذات.


وفي مايلي نص البيان:

أعوان الديوانة في اعتصام مفتوح

الأربعاء، 24 فيفري، 2021 - 11:20