سياسة

تطاوين: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 25

زووم تونيزيا | الأربعاء، 15 أفريل، 2020 على الساعة 20:13 | عدد الزيارات : 1997
أفاد البلاغ الخاص بالوضع الوبائي الصادر مساء اليوم الاربعاء عن الإدارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين، بأن عينتين من جملة 14 عينة تم إرسالها أمس الأول (الاثنين) إلى معهد باستور بالعاصمة، كانتا إيجابيتين، إحداهما لأحد العاملين بقسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين، والثانية في معتمدية غمراسن. وبذلك يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الجهة إلى 25 حالة.  

 

من ناحية أخرى، سيتولى، انطلاقا من يوم غد الخميس، المخبر الذي ركزته وزارة الدفاع الوطني، بالتعاون مع مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة ومعهد باستور بالمصحة العسكرية متعددة الاختصاصات، القيام بالتحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد لولايات قبلي ومدنين وتطاوين.


وينتظر ان يقوم هذا المخبر بتحليل مائة عينة طيلة الايام العشرة القادمة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، محمد زكري، مراسل "وات" في الجهة.


وقد بلغ عدد العينات التي تم تحليلها لمتساكني الجهة إلى حد اليوم 438 عينة، إضافة إلى 16 تحليلا تم إرسالها مساء اليوم إلى المخبر المتنقل بتطاوين لتكون جاهزة غدا. وبذلك تختصر فترة الانتظار التي كانت في حدود يومين على أقل تقدير، إلى يوم واحد، حسب ما ذكره مصدر مسؤول.


ويذكر أن وباء كورونا خلف على مستوى الجهة حالة وفاة واحدة، مع تسجيل تعافي خمسة أشخاص من آثار الفيروس.