سياسة

تزويد كل معتمديات سيدي بوزيد بكميات هامة من ''السميد''

زووم تونيزيا | الاثنين، 13 أفريل، 2020 على الساعة 15:20 | عدد الزيارات : 2057
أفاد المدير الجهوي للتجارة بسيدي بوزيد، حمادي الزغل، اليوم الاثنين، بأنه تم تزويد الجهة بكميات هامّة من دقيق السميد في الفترة الأخيرة، وقد حرصت السلط الجهوية على توزيعها في كل المعتمديات وخاصة المناطق الريفية التي يستعمل سكانها دقيق السميد أكثر من سكان المدن، وفق تعبيره.  

 

وأوضح أنه تم تزويد ولاية سيدي بوزيد بـ 2400 طن من دقيق السميد وزعت على مختلف المعتمديات منذ يوم 23 مارس الى حدود يوم 8 افريل الجاري.


واعتبر حمادي الزغل ان الكميات التي تم توزيعها في الجهة كافية لكن لهفة المواطن والطلب المتزايد هو الذي خلق عدة اشكاليات، وفق تأكيده.


وذكر، من جهة أخرى، ان المراقبة الاقتصادية بالجهة تركزت خاصة على مراقبة الاحتكار، وإخفاء مادة السميد او البيع باسعار غير قانونية من خلال عدة حملات، وتسجيل عدد من المخالفات الاقتصادية وحجز 180 طنا من دقيق السميد الموزّع بطرق غير قانونية.


وبيّن أنه تم تسجيل 138 مخالفة اقتصادية خلال شهر مارس الماضي وأكثر من 14 مخالفة يوميا خلال الأيام المنقضية من شهر أفريل الجاري بعد تكثيف عمل فرق المراقبة بالجهة.


وأفاد انه تم التصدي لمخالفات ارتفاع اسعار الخضر والغلال التي شهدتها الجهة خلال الاسبوعين الماضيين، حيث عادت الاسعار الى المستوى المعهود خلال نفس الفترة من السنة الماضية، بعد عودة اسواق الجملة للعمل 6 ايام في الاسبوع.