سياسة

صفاقس: لا إصابات جديدة بكورونا لليوم الثاني

زووم تونيزيا | الأحد، 12 أفريل، 2020 على الساعة 14:25 | عدد الزيارات : 1729
تم تسجّل ولاية صفاقس أيّة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد على ضوء التحاليل المجراة في الـ48 ساعة المنقضية من طرف مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، بحسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، علي العيادي.

 

وأوضح ذات المصدر أن النتائج التي ظهرت في اليومين الأخيرين لـ 58 تحليلا جاءت أغلبها سلبية باستثناء حالتين إيجابيتين لمصابين أجريت عليهما تحاليل في إطار المراقبة الدورية للأشخاص الذين بدت عليهم علامات شفاء سريري تحتاج إلى التأكيد بالتحاليل المخبرية المزدوجة (تحليلان سلبيان في مدة تباعد زمني مقدرة ب 48 ساعة).


وتشير الإحصائيات العامة بالنسبة للحالة الوبائية المتعلقة بفيروس "كورونا" في صفاقس إلى أن 824 شخصا خضعوا للحجر الصحي الذاتي منذ بداية التقصي في بداية مارس، منهم 132 مخالطين ومحيطين لمصابين كما نزل العدد الجملي للخاضعين للحجر الصحي الإجباري (بمركز إيواء جماعي) نزل إلى 135 شخصا إلى حدود اليوم الأحد.


وارتفعت التحاليل المجراة إلى 569 تحليلا منها 31 حالة إصابة مؤكدة وبلغ عدد الوفايات 5 في حين استقر عدد المقيمين بمركز "كوفيد 19" 5 بمن فيهم مريض القادم من ولاية تطاوين مع تسجيل حالة شفاء لمصاب وحيد إلى حد الآن وهي امرأة في بداية العقد السابع من عمرها.