سياسة

مبدئيا.. فيروس كورونا الموجود في تونس شبيه بالموجود في أمريكا وقد يتغيّر من شخص لشخص ومن ولاية لأخرى

زووم تونيزيا | الجمعة، 10 أفريل، 2020 على الساعة 14:07 | عدد الزيارات : 3386
أكدت الدكتورة عواطف الموسي المختصة في علم الفيروسات بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول، أن التعرف على التسلسل الجيني لفيروس كورونا سيسمح بمعرفة أصل الفيروس الموجود في تونس.  

 

 

وأوضحت الدكتورة عواطف الموسي في تصريح لشمس اف ام، أن الفيروس قد يتغير من بلد إلى آخر وأنه عندما ينتشر في بلد ما يحاول التأقلم مع طبيعته ومع جسم الإنسان مبينة أن فيروس كورونا المستجد قد يتغير من شخص لشخس ومن ولاية لأخرى لذلك سيتواصل القيام بالتحاليل لكل المصابين لمعرفة مدى تغير الفيروس من جسم لآخر.


من جهتها، اكدت الدكتورة الهام بوطيبة بأن االبحاث المخبرية التي قامت بيها مؤخرا استغرقت أسبوعا وشملت التحاليل 3 عينات مؤكدة بأن التحاليل المخبرية اثبتت مبدئيا أن فيروس كورونا الموجود في تونس شبيه بالفيروس الموجود في الولايات المتحدة الامريكية .


وقال الدكتورة بأن الفيروس الموجود في الولايات المتحدة ليس نفسه الموجود في الصين مشددة على أنها مازالت نتائج أولية في انتظار استكمال التحاليل المخبرية.


ورجحت الدكتورة أن تطرأ تغييرات على جنيات الفيروس مع تقدم الأبحاث والتحاليل خاصة وان العينات التي تم اخضاعها للتحليل قادمة من مصر وتركيا وغيرها من البلدان.