سياسة

(صور) هبة من مواطن تونسي مقيم بالصين وصلت مع الشحنة التي نقلتها الطائرة العسكرية

زووم تونيزيا | الخميس، 9 أفريل، 2020 على الساعة 20:04 | عدد الزيارات : 2110
زووم - تحوّل منير الرمضاني رئيس ديوان وزير الصحة مساء اليوم الخميس 09 أفريل 2020 إلى مطار تونس قرطاج الدولي حيث عاين بتكليف من وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف المكي، تسلم شحنة مستلزمات طبية قادمة من الصين التي تم نقلها بواسطة طائرة عسكرية في إطار صفقة أبرمتها وزارة الصحة مع مزود صيني قبل ظهور فيروس كورونا الجديد.

 

وتشتمل هذه الشحنة على مجموعة من الآلات المتمثلة في 142 آلة لمراقبة وظائف القلب و177 آلة لصدمات للقلب، علاوة على جملة من التجهيزات الطبية المتطورة بالإضافة إلى هبة من مواطن تونسي مقيم في الصين تتمثل في 14 آلة تنفس اصطناعي و30 حاقنة دواء و50 جهاز قيس حرارة عن بعد.

 

وستمكن هذه التجهيزات والمستلزمات الطبية من تلبية حاجيّات الهياكل الصحية العمومية في إطار التصدي لوباء كورونا الجديد بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المسداة للمواطنين، وذلك وفق بلاغ وزارة الصّحة.

 

L’image contient peut-être : ciel, avion et plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, ciel et plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, ciel et plein airL’image contient peut-être : ciel, nuage et plein airL’image contient peut-être : ciel et plein airL’image contient peut-être : ciel et plein air

كلمات مفاتيح :
الصين وزارة الصحة