سياسة

استئناف تصوير المسلسلات والأعمال التلفزيونية الرمضانية

زووم تونيزيا | الخميس، 9 أفريل، 2020 على الساعة 15:08 | عدد الزيارات : 1789
قررت وزارة الشؤون الثقافية السماح لشركات الإنتاج السمعي البصري والقنوات التلفزيونية التونسية، التي تحصلت سابقا على تراخيص تصوير وتم تعليقها للتوقي من وباء كورونا، استئناف تصوير المسلسلات والأعمال التلفزيونية الرمضانية.  

 

وأعلنت الوزارة في بلاغ أصدرته مساء أمس الخميس، أنه يتعين على فريق العمل الاستجابة للشروط المقررة مع وزارة الصحة العمومية والمتمثلة بالخصوص في ضرورة عزل كامل الفريق التقني والفني وكافة المتدخلين خلال كامل فترة التصوير وإخضاعهم للتحليل المخبري قبل بداية التصوير وبعده.

ودعت الوزارة الشركات والمؤسسات المعنية لتوجيه مذكرة إلى المركز الوطني للسينما والصورة بمدينة الثقافة على البريد الالكتروني autorisation-tournage@cnci.tn في أجل أقصاه بعد غد السبت 11 أفريل.


وينبغي أن تتضمن المذكرة نسخة من التصوير المسند وجدول (اكسال) لفريق العمل يحتوي على الاسم واللقب وتاريخ الولادة ورقم بطاقة التعريف الوطنية والصفة ضمن الفريق ورقم الهاتف وكذلك فترة التواجد على ذمة فريق العمل.


وترفق المذكرة أيضا بمخطط يحدد بدقة مواعيد التصوير وأماكنه، بالإضافة ذكر اسم المشرف الميداني على التصوير ورقم هاتفه، وكذلك شهادة تأمين الفريق المصاحب للتصوير. كما يتعين على صاحب مطلب استئناف التصوير التوقيع على وثيقة الالتزام الخاصة بتطبيق التدابير الوقائية الصحية.


وكانت وزارة الشؤون الثقافية قد علقت تصوير الأعمال التلفزيونية بداية من منتصف شهر مارس الماضي، كإجراء استباقي للتوقي من انتشار وباء كورونا العالمي.