سياسة

بعد أن تصدرت المنطقة المرتبة الأولى في الإصابات ..مواطنون في قبلي يطالبون بتكثيف التحاليل الطبية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 8 أفريل، 2020 على الساعة 16:14 | عدد الزيارات : 2532
   أصدر اليوم الأربعاء 8 أفريل 2020، عدد من المواطنين في ولاية قبلي عريضة إلكترونية يطالبون فيها السلطات التونسية بالإسراع في الترفيع في عدد التحاليل لإنقاذ الجهة من كارثة محدقة ، ويأتي ذلك بعد أن احتلت المنطقة المرتبة الأولى في معدل الإصابة بكورونا في الوقت الذي لم تتجاوز فيه التحاليل 100تحليل .

 

 

وقد جاء في نص العريضة: " أنه ونظرا لتفشي فيروس كورونا بنسق سريع في ولاية قبلي إذ تصدّرت المرتبة الأولى وطنيّا من حيث عدد الحالات مقارنةً بعدد سكانها، في حين  كان العدد الجملي للتحاليل جد هزيل في حدود 100 تحليل من بينها 39 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و ذلك بتاريخ أمس الثلاثاء 7 أفريل، أطلق  مواطنو ومواطنات ولاية قبلي هذه العريضة من أجل مطالبة السلط التونسية (وزارة الصحة بصفة خاصة) بتكثيف التحاليل بغية حصر الحالات الإيجابية المتواجدة حاليا في معتمدية دوز الشمالية ( بلديتي دوز والقلعة).

 

كما طالب المواطنون بتمكين الولاية من الإسراع في هذا الإجراء خاصة في المناطق التي تشهد إرتفاعا كبيرا لعدد الإصابات: فمن حالة واحدة يوم 22 مارس 2020 إلى 39 حالة خلال 17 يوما.

 

هذا وأشار المواطنون إلى أن عدم تكثيف التحاليل سوف يساهم في تأزم الاوضاع و تفاقمها خاصة أن القطاع الصحي في قبلي يعاني نقصا فادحًا في الإمكانيات الطّبية وأن صدور نتائج التحاليل يتجاوز 48 ساعة من تاريخ رفع العيّنة، وفق نص العريضة.