سياسة

إرتفاع عدد المصابين بكورونا في منوبة إلى 21 حالة

زووم تونيزيا | الاثنين، 6 أفريل، 2020 على الساعة 22:25 | عدد الزيارات : 1973
   إرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بولاية منوبة والمسجلة اليوم الاثنين، إلى 5 حالات، بعد التأكد مساء اليوم الإثنين 6 أفريل 2020، من تسجيل إصابة إضافية لإطار شبه طبي بوادي الليل، نتيجة عدوى محلية بمقر العمل بإحدى المصحات الخاصة بالعاصمة.  

 

 وأوضحت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة إيمان السويسي، أنه بهذه الإصابات الجديدة (تم الاعلان في وقت سابق اليوم عن 4 حالات إضافية بمدينة منوبة)، يبلغ العدد الجملي للإصابات بفيروس كورونا في الولاية، 21 إصابة، مع تسجيل حالة وفاة.


   وتتوزع حالات الإصابة حاليا بين المستشفيات، بعدد ثلاث حالات، وبين مراكز الحجر الوجوبي في انتظار نقل البقية من منازلهم إلى الهياكل الإستشفائية.


   كما ارتفع، الاثنين، عدد الأشخاص الخاضعين لإجراء الحجر الصحي، وأغلبهم من محيط الإصابات المسجلة الأسبوع المنقضي، ليبلغ 106 حالات، تتوزع حسب المعتمديات على منوبة بـ51 حالة ودوار هيشر بـ 18 حالة والمرناقية بـ 16 حالة ووادي الليل بـ 15 حالة والجديدة وبرج العامري بـ 02 حالة لكل منهما، ثم البطان وطبربة بحالة واحدة.


   وتضاعف أيضا عدد حالات العزل الذاتي للأشخاص الذين أنهوا فترة العزل الصحية دون تسجيل أعراض مرضية بولاية منوبة إلى 294 حالة، وذلك من جملة 421 حالة عزل ذاتي منذ بداية العمل بالاجراء في الجهة.


   وأشارت السويسي إلى مواصلة الإدارة الجهوية للصحة رفع عينات الحالات المشتبه بها والحالات قيد المتابعة الصحية إلى مخابر التحاليل بواسطة فريق متكامل وفرت له جميع وسائل الحماية.


   يذكر أن حالات الإصابة بولاية منوبة تتوزع حسب المعتمديات على معتمدية منوبة ب15 حالة مع حالة وفاة، ووادي الليل بحالتين (02) والمرناقية بحالتين (02)، وأيضا دوار هيشر بحالة واحدة لمسنة تم نقلها اليوم من مركز الحجر الوجوبي إلى المستشفى للمتابعة الصحية.

كلمات مفاتيح :
منوبة فيروس كورونا