سياسة

وزارة الصّحة تُنبّه من اِرتفاع عدد الإصابات وتُؤكّد : ولايتان فقط خاليتان من الفيروس

زووم تونيزيا | الاثنين، 6 أفريل، 2020 على الساعة 21:34 | عدد الزيارات : 2572
زووم - أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 05 أفريل 2020، تم تسجيل 22 حالة إصابة جديدة من مجموع 580 تحليلا مخبريا ليُصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 596 حالة مؤكدة من بين 7725 تحليلا جمليا.

 

و تتوزع هذه الحالات على 22 ولاية وهي تونس، أريانة، مدنين، بن عروس، المنستير ، سوسة، قبلي، صفاقس، بنزرت، نابل، منوبة، تطاوين، قابس، المهدية، الكاف، زغوان، توزر، سيدي بوزيد، القيروان، القصرين، قفصة وباجة.

 

وتمّ تسجيل أعلى نسبة للحالات في ولاية تونس بـ139 إصابة تليها أريانة بـ77 حالة ثم مدنين بـ62 حالة.

 

ولحسن الحظ فقد حافظت ولايتان لحدّ الآن على خلوهما من الإصابات بهذا الفيروس وهي كل من جندوبة وسليانة، وذلك وفق آخر تحيين لوزارة الصّحة فيما نبّهت من أنّ التطور في الوضع الوبائي ينبئ بمزيد انتشار المرض خلال الأسابيع القادمة طالما أن الإجراءات التي ما فتئت الوزارة تذكر بوجوب الالتزام بها، لم يقع احترامها في عديد المناسبات بكثير من المناطق.

 

ودعت وزارة الصحة، بكل إلحاح، كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل الإجراءات المتخدة من قبل السلطات في هذا الصدد وخاصة منها إيواء المصابين بالمستشفيات ومراكز الإيواء وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

هذا ولم يتمّ تسجيل حالات وفاة جديدة حيث أنّ عدد الوفيات لا يزال 22 حالة تتوّزع على 13 ولاية.

 

وأكدت وزارة الصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.