سياسة

زغوان: وفاة مسترابة لشيخ مصاب بالسكري

زووم تونيزيا | الاثنين، 6 أفريل، 2020 على الساعة 15:29 | عدد الزيارات : 2587
 توفي، ليلة البارحة الأحد، شخص أصيل منطقة جبل الوسط من ولاية زغوان، عن عمر يناهز الـ60 عاما، يشتبه في إصابته بفيروس "كورونا".  

 

وتفيد المعطيات الأولية، التي أدلت بها المديرة الجهوية للصحة بزغوان، اليوم الاثنين، أن المتوفي كان يقيم بمستشفى المنجي سليم بالمرسى بتونس العاصمة، من أجل العلاج من مرض السكري وغادره لمنزله منذ 3 أيام، أين ظهرت عليه أعراض الفيروس، حسب شهادة أفراد عائلته، الذين اتصلوا بمصالح الخدمة الطبية المستعجلة 190، التي بقيت تباشره هاتفيا، دون الاتصال بمصالح الادارة الجهوية للصحة بالجهة، والتي لم يتم إعلامها بحالته من طرف العائلة إلا بعد وفاته، حسب قولها.


وأضافت الميساوي، أنه وعلى إثر الوفاة واستنادا إلى المعطيات التي تم جردها من طرف الخدمة الطبية المستعجلة، فقد تعاملت المصالح الطبية بالجهة مع الوفاة على أنها حالة مشتبهة بإصابتها بفيروس "كورونا"، حيث تم القيام رفع عينة للمتوفي، للقيام بالتحاليل المخبرية اللازمة، لتقصي الأسباب الحقيقية للوفاة، إن كانت ناتجة عن الفيروس من عدمها.


وأشارت، في السياق ذاته، إلى أنه تمت دعوة كافة أفراد العائلة الذين كانوا في اتصال مباشر بالمتوفي، إلى ضرورة ملازمة العزل الصحي الذاتي إلى حين صدور نتائج التحاليل.