سياسة

عقد الإجتماعات والدروس عن بعد.. وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من القرصنة

زووم تونيزيا | الاثنين، 6 أفريل، 2020 على الساعة 12:49 | عدد الزيارات : 1996
دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، إلى عدم نشر المعلومات الخاصة بالاجتماعات والدروس عن بعد إلا للمعنيين بها وعدم تقاسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تجنبا لقرصنتها بسبب ثغرات تخص تطبيقه الاجتماعات عن بعد "زوم"، التي تسمح وتخول لأي شخص الحضور والإطلاع على فحوى الإجتماعات والدروس عن بعد وإضافة مضامين غير مرغوب فيها خلال الإجتماع أو التعلم عن بعد.  

 

واوضحت الوكالة، في بلاغ لها الاثنين، ان هذه الثغرات تمكن القرصان من الحصول على امتيازات متصرف ومن اعتراض تدفقات الصوت والفيديو لكاميرا واب المستعمل معتبرة ان "ضعف تشفير الإتصالات وطريقة التصرف في المعطيات الخاصة والشخصية من قبل المستعملين من الأسباب الرئيسية لهذه الثغرات".


كما دعت الوكالة إلى إحكام التصرف في خاصية التقاسم وتقييدها وإلى اعتماد كلمة عبور تستجيب لمقاييس السلامة للإجتماعات عن بعد وذلك مع ضرورة اتباع دليل التطبيقات المثلى للإجتماعات عن بعد التابعة ل"زوم" بهدف تعزيز سلامة كل من الإجتماعات والتعلم عن بعد.


وذكرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية أنها "تبقى على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات وذلك في كل ما يتصل بمجال السلامة سواء، عبر موقع واب الوكالة أو البريد الإلكتروني المخصص لتقديم الإحاطة والمساندة أو عبر الصفحة الرسمية للوكالة على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أو مركز النداء 71843200.