سياسة

نصاف بن عليّة : نحن نعيش المرحلة الأخطر من الوباء وهذا أكثر سيناريو يُخيفنا

زووم تونيزيا | الأحد، 5 أفريل، 2020 على الساعة 21:25 | عدد الزيارات : 6147
زووم - قالت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أنّ البلاد في مرحلة تتميز بإنتشار الفيروس على المستوى الأفقي الشيء الذي يعني انتقال العدوى من شخص إلى آخر دون أن يكون ذلك مرتبط بكونه جاء من منطقة موبوءة.

 

وأضافت بن علية ، لدى حضورها في برنامج وحش الشاشة، أنّ الفيروس مُنتشر في البلاد وغير متربط بالحالات المستوردة، مُشدّدة على ضرورة احترام الاجراءات من اجل مقاومة انشاره ومنع وصوله للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والتسبّب في وفاتهم.

 

وشدّدت نصاف بن علية أننا حاليًا وأكثر من أي وقت يجب التكثيف من الجهود لأنّنا في أخطر مرحلة، مُوضحة أنّ التمديد في الحجر الصحي العام من عدمه يكون مرتبط بالوضع الوبائي في البلاد.

 

هذا وأشارت مدير المرصد إلى أنّ اكثر ما يخفيها اليوم هو حدوث نفس السيناريو الموجود في البلدان الاوروبية على غرار إيطاليا وفرنسا وغيرها لأننا لا نملك القدرات الكافية للتكفلّ بعدد كبير من المرضى وعدد مرتفع من الحالات الخطيرة، مُؤكّدة أنّ هذا السيناريو هو اكثر سيناريو مخيف ومجندين له في الوزارة من أجل عدم الوصول له قائلة "مانجمو نقولو منعنا من السيناريو هذا الا ماتسيطر البلدان الكل على الوضع داخلها".