سياسة

312 حالة ..الولايات الخاليّة من الكورونا بعد اِرتفاع عدد الإصابات

زووم تونيزيا | الأحد، 29 مارس، 2020 على الساعة 21:17 | عدد الزيارات : 3039
زووم - أعلمت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 312 حالة مؤكدة من بين 3305 تحليلا جمليا.

 

وتأتي ولاية تونس في المرتبة الأولى من حيث عدد الحالات المسجّلة بـ79 إصابة فيما تحافظ كل من قفصة والقصرين على إصابة واحدة في كامل الجهة.

 

وتتوزع هذه الحالات على 21 ولاية هي تونس، أريانة، بن عروس، مدنين، سوسة، المنستير، صفاقس، قبلي، تطاوين، بنزرت، قابس، المهدية، منوبة، القيروان، نابل، زغوان، قفصة، الكاف، سيدي بوزيد، توزر والقصرين.

 

ولحسن الحظ حافظت 3 ولايات على خلوها من الإصابات بهذا الفيروس وهي ولايات جندوبة، باجة وسليانة، فيما سجلّت البلاد حتى اليوم حالتي شفاء وتوقعات بإرتفاع هذه الحالات حسب التحاليل المجراة على المصابين مُؤخراً.

 

ومن جانب آخر، نبّهت وزارة الصحة من هذا التطور في الوضع الوبائي والذي يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد، مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها للحد من الكورونا ببلادنا.

 

كما أهابت وزارة الصّحة بكافة المواطنين للالتزام التامّ باحترام القانون وكل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات في هذا الصدد.