سياسة

(صورة) نائب وعُمد متّهمون بالإحتكار والتلاعب بالأسعار !

زووم تونيزيا | الأحد، 29 مارس، 2020 على الساعة 19:05 | عدد الزيارات : 3569
زووم - كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الأحد، أنّها تلّقت إلى حدود اليوم نحو 292 تبليغا حول حالات الاحتكار والزيادة بالأسعار والتلاعب بإجراءات الدع والبيع المشروط وغيرها من المخالفات.

 

ووفق بلاغ الهيئة، فقد وصبها بلاغ يتعلّق بتواطؤ وتستر عمد مع أطراف تتولى احتكار مادّة السميد المدعم والعلف والمواد الغذائية بالجملة في كل من مكثر من ولاية سليانة وجلمة من ولاية سيدي بوزيد والقلعة الخصبة من ولاية الكاف وقربة من ولاية نابل.

 

كما تلّقت الهيئة إشعارا يتعلّق بشبهة اِستغلال نائب بمجلس نوّاب الشعب، لم تذكر اِسمه، وصاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة، كائنة بمنطقة تلابت التابعة لمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، لصفته من أجل احتكار مادّة السميد المدع والترفيع في سعره.

 

ومن الإشعارات الأخرى كذلك تعمّد أصحاب بعض المحلات ذبح الدواجن والأغنام بصفة عشوائية اما تلك المتعلقة بعدم التقيد بشروط الحجر الصحي الشامل فتخص فتح محلات ذات أنشطة غير حيوية وتجاوزات من محلات معدة لممارسة الرياضة ولبيع الخمور ومقاه.

 

ووضّحت في بلاغها أنّه قد تمّ إحالة حميع الإشعارات الواردة بمعيّة البيانات المتعلّقة بالمشتبه فيهم من هويات وعناوين على الجهات المختصة بكل من وزارات التجارة والصحة والداخلية للتعهّد والقيام بالتدابير الضرورية.