سياسة

منوبة: غلق مركز "الكنام" وتعقيمه بعد أن زارته طبيبة مصابة بفيروس "كورونا"

زووم تونيزيا | الخميس، 26 مارس، 2020 على الساعة 13:24 | عدد الزيارات : 2616
 توقف العمل، صباح اليوم الخميس، بالمركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض" الكنام"، وذلك للقيام بتعقيم مكاتب الموظفين وكافة فضاءات المقر، وفق ما صرح به مدير هذا المركز، قيس زعيم.  

 

وتم اتخاذ هذا القرار، وفق ما بيّنه المصدر ذاته، فور بلوغهم، عشية أمس الاربعاء، خبر تنقل طبيبة متعاقدة مع "الكنام" ومصابة بفيروس "كورونا"، الى هذا المقر يوم 11 مارس الجاري، أين أودعت ملفا والتقت بعض الاعوان العاملين بالمركز.


وأشار، الى أن هذا الخبر، والذي تناقلته عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، قد تسبب في حالة من الهلع في صفوف الأعوان، خاصة وأنه لم يتم اعلام إدارة المركز بتأكد اصابة الطبيبة من أي طرف، ما استدعى ايقاف العمل به اليوم، للقيام بعمليات التعقيم الضرورية، على ان يستأنف يوم غد عمله، بعد طمأنة الاعوان وتهدئتهم.


وفي توضيح من قبل الاطارات الطبية بخلية الازمة بالادارة الجهوية للصحة، فان أعوان المركز هم بمأمن من العدوى، على اعتبار انقضاء المدة الصحية اللازمة المعتمدة وهي 14 يوما اعتبارا من تاريخ زيارة الطبيبة المذكورة الى المركز، دون ظهور اية علامات اصابة لدى احد منهم بفيروس "كورونا".


وفي سياق متصل، أوضح زعيّم، أن الادارة وفور انتشار الوباء في الدول المجاورة، باشرت اجراءات وترتيبات وقائية، تتمثل في تخصيص صندوق لايداع الملفات لتجنب الانتظار والاكتظاظ، والتمديد في صلوحية بطاقات العلاج الى آخر أفريل المقبل، وفتح آجال ايداع المطالب، مع إتاحة التواصل مع المضمونين الاجتماعيين عن بعد وعبر الهاتف.


وأضاف، ان الادارة قد قامت أيضا، يوم 16 مارس الجاري، بعملية تعقيم لكافة فضاءات المركز في اطار ترتيبات التوقي من عدوى فيروس "كورونا" المستجد.