سياسة

شطب 38 تاجرا من قائمة التزود بسبب الإحتكار والتلاعب بالأسعار

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 24 مارس، 2020 على الساعة 15:13 | عدد الزيارات : 4836
ارتفع مجموع المخالفات الاقتصادية التي رصدتها فرق المراقبة الاقتصادية (الإدارة العامة للمنافسة و الأبحاث الاقتصادية) ، منذ بداية مارس إلى اليوم، في إطار مجابهة الاحتكار و التلاعب بالأسعار جراء تنامي المخاوف من انتشار فيروس "كورونا"، إلى 1487 مخالفة اقتصادية عقب تنفيذ نحو 13 ألف زيارة تفتيش و تفقد ميداني فيما زاد عدد تجار الجملة الذين وقع شطبهم من قائمة التزود بالمواد المدعمة الى 38 تاجرا.  

 

واوضحت وزارة التجارة في بلاغ اصدرته الثلاثاء، ان الإدارة العامة للمنافسة و الأبحاث الاقتصادية قامت بتحرير 125 مخالفة اقتصادية جديدة خلال اليومين الأخيرين دونتها فرق المراقبة الاقتصادية عقب تلقي شكاوي و بلاغات من قبل المواطنين حول ممارسات احتكارية و تلاعب بالأسعار.


و حجزت الادارة يومي 23 و 22 مارس 2020، أكثر من 34 طنا من المواد الغذائية و نحو 3 ألاف لتر من الحليب و 1650 قطعة من مواد التنظيف و التعقيم.


و لاحظ البلاغ ان الإدارة العامة للمنافسة والأبحاث الاقتصادية، سجلت تطورا نوعيا في مشاركة المواطنين بالإعلام والتبليغ عن التجاوزات التجارية بشكل حيني في مختلف الجهات ما يعزز جهود الرقابة التجارية و يضيق الخناق على المحتكرين و المتلاعبين.
وابرزت أن تفعيل منظومة تلقي و معالجة الشكايات في الفترة الأخيرة قاد إلى تحسين فاعلية التحركات الرقابية وانتشار فرق المراقبة على الميدان.