سياسة

فيروس كورونا.. نحو إقرار جملة من الاجراءات لحماية العاملين في القطاع الخاص

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 17 مارس، 2020 على الساعة 13:33 | عدد الزيارات : 5248
من المبرمج ان تنعقد عشية اليوم الثلاثاء جلسة عمل بوزارة الشؤون الاجتماعية للتباحث حول نوعية الترتيبات التي سيقع اتخاذها من أجل حماية العاملين في القطاع الخاص من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.  

 

وأفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري، أنه سيقع خلال هذه الجلسة التي ستجمع وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو بوفد من الاتحاد العام التونسي للشغل ووفد من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اقرار جملة من الاجراءات الرامية الى حماية العاملين بالقطاع الخاص من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


كما سيتم النظر في امكانية تطبيق القطاع الخاص لنظام عمل يتيح تقليص الضغط على التنقّل، تماشيا مع قرار رئيس الحكومة اعتماد العمل بنظام الحصّة الواحدة، طيلة خمس ساعات يوميا وبزمنين مختلفين.


وأوضح أنه بالنسبة للقطاع العام والوظيفة العمومية سيتم تقسيم عمل الموظفين الى زمنين مختلفين بنظام الحصة الواحدة وعلى امتداد خمس ساعات، مبينا أن جزءا سيشتغل انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا وقسم أخر سيعمل انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا، مشيرا الى أن الهدف من هذا التقسيم هو تقليص الضغط على وسائل النقل العمومي والحد أكثر ما يمكن من الاكتظاظ داخلها.


يشار إلى أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ كان قد أعلن أمس الاثنين عن حزمة جديدة من القرارات لمواجهة تفشي فيروس كورونا من بينها قرار العمل بنظام الحصّة الواحدة بداية من الاربعاء 18 مارس 2020