سياسة

إيقاف عمليات الرهان الرياضي بمركض الخيل بقصر سعيد خوفا من كورونا

زووم تونيزيا | الاثنين، 16 مارس، 2020 على الساعة 16:15 | عدد الزيارات : 1284
قررت السلطات الجهوية بولاية منوبة، اليوم الاثنين، منع انتصاب الاسواق الاسبوعية وغلق قاعات الافراح والحمامات العمومية وقاعات الالعاب ومراكز الانترنات والفضاءات والمركبات الرياضية الخاصة وإيقاف عمليات الرهان الرياضي بمركض الخيل بقصر السعيد، وذلك توقّيا من عدوى فيروس "كورونا"، حسب ما صرحت به والية منوبة، رجاء الطرابلسي.  

 

وتأتي هذه الاجراءات، وفق الطرابلسي، علاوة على باقي الترتيبات التي تم انطلاق العمل بها منذ نهاية الاسبوع الفارط والمتعلقة بإغلاق المقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر، وبتكثيف العمل التحسيسي والوقائي بالبلديات والمعتمديات والإدارات وتعليق اداء الصلاة وغلق رياض الاطفال والمحاضن، إرجاء التظاهرات الثقافية والرياضية والملتقيات والندوات والتجمعات .


وأشارت ذات المصدر، إلى أن الاجراءات بالجهة تشمل ايضا، اعادة تنظيم عمل المسالخ، وتعقيم المؤسسات والإدارات والمراكز الامنية، وإلزام العاملين بالمحلات التجارية بارتداء القفازات الصحية.


في المقابل، نفت والية منوبة، ما راج حول اتخاذها قرار استعمال القوة العامة لإجبار الاشخاص المعنيين على الخضوع للعزل الصحي الذاتي، وأكدت أن الولاية والإدارة الجهوية تعمل على إقناع هؤلاء وتكثيف التحسيس والتوعية. وأشارت، في هذا الصدد، الى أن الامر لم يصل الى غاية الآن حدّ التتبّع القانوني او التدخل الامني.


ولاحظت، أنه يتم بالتنسيق بين الادارة الجهوية للصحة والوحدات الامنية والمعتمدين والعمد متابعة قائمات العائدين من الخارج ومراقبة مدى استجابتهم لاجراء العزل الذاتي الوقائي، لافتة الى أن أي مخالفة للاجراء تعرض صاحبها الى تطبيق القانون المعمول به في الغرض.

كلمات مفاتيح :
منوبة فيروس كورونا