سياسة

بعد وصول باخرة وطائرة من فرنسا.. إخضاع 84 شخصا للعزل الصحي في صفاقس

زووم تونيزيا | السبت، 14 مارس، 2020 على الساعة 13:12 | عدد الزيارات : 1383
قفز عدد الأشخاص الخاضعين للعزل الصحي الذاتي، في إطار الإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، من 32 إلى 84 شخصا، وذلك بعد توافد عدد من أبناء الجهة في الباخرة القادمة أول أمس الخميس من مرسيليا الفرنسية والطائرة القادمة أمس الجمعة من باريس.  

 

وأفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، علي العيادي، أن المصالح الاستشفائية بالجهة تنتظر بعد ظهر اليوم نتيجة تحاليل أجريت أمس الجمعة، على حالتين يشتبه بإصابتهما بالفيروس، علما وأن الجهة لم تسجل إلى حد الآن أية إصابة بالمرض.


وقال، إن عملية تحيين قائمات الخاضعين للعزل الصحي الذاتي متواصلة وينتظر أن يخرج منها عدد من الأشخاص بعد استكمالهم لفترة الحجر والمقدرة بأربعة عشر يوم.


وبخصوص عدم التزام عدد من الخاضعين لإجراءات العزل الصحي الذاتي، أفاد علي العيادي أن الإدارة الجهوية للصحة أرسلت قائمة كل الخاضعين للحجر إلى السلطات الأمنية منذ يوم أمس الجمعة، لمعاضدة جهود المصالح الصحية في حمل الخاضعين على احترام إجراءات العزل.


وكان رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، قد وصف غير المنضبطين للحجر الصحي بـ"الجريمة في حق التونسيين"، ولا تزال عديد الأصوات ترتفع منادية بتسليط العقوبات على غير المحترمين لإجراءات العزل وتطبيق القانون عليهم بصرامة.

 

كلمات مفاتيح :
صفاقس فيروس كورونا