سياسة

فيروس كورونا يجبر العراق على إغلاق المساجد

زووم تونيزيا | الأربعاء، 11 مارس، 2020 على الساعة 10:32 | عدد الزيارات : 2017
أعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء جنوبي العراق، اليوم الأربعاء، تسجيل وفاة جديدة لمُصاب بفيروس ”كورونا“؛ ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب الفيروس في عموم البلاد، إلى 8 حالات.

 

وقالت المديرية، وهي تابعة لوزارة الصحة، في بيان لها، إن ”المريض المتوفي يبلغ من العمر (68 عاما) وفارق الحياة ليلة أمس (الثلاثاء)، بعد ساعات من دخوله المستشفى“.

 

وبحالة الوفاة الأخيرة يرتفع عدد الوفيات في العراق جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 8 من أصل 74 إصابة، بينما تعافى من المرض 20 شخصا حتى الآن، وفق أرقام السلطات الصحية.

 

وقرر الوقف السني في مدينة الفلوجة غربي العراق، اليوم الأربعاء، إغلاق 7 مساجد في المدينة، وتقليل مدة خطب الجمعة، في إطار إجراءات احترازية من فيروس كورونا المستجد.

 

وقال مدير الوقف السني، طارق علي، إنه ”بناء على التوصيات الصادرة عن خلية الأزمة العليا لمكافحة كورونا، تقرر إغلاق 7 مساجد في مدينة الفلوجة (مركز محافظة الأنبار غربي العراق)، وإيقاف جميع دروس العلم في مساجد المدينة سواء كانت للرجال أو النساء“.

وأضاف علي أن التوصيات تضمنت، كذلك، ”حث كبار السن والمرضى على عدم حضور الصلوات الجماعية واعتبار ذلك حكما شرعيا“، لافتاً إلى أنه ”تقرر أيضا تحديد مدة خطب الجمعة في المساجد على ألا تزيد عن 10 دقائق“.