سياسة

الكاف: إخضاع 10 أشخاص للعزل الذاتي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 10 مارس، 2020 على الساعة 13:27 | عدد الزيارات : 1837
 أفاد المدير الجهوي للصحة بالكاف، طارق الراجحي، اليوم الثلاثاء، بأنه تم إلى حد الآن إخضاع 10 أشخاص في كامل الولاية الى العزل الصحي الذاتي، من بينهم من عاد مؤخرا من بلدان أجنبية موبوءة، وذلك في إطار التوقّي من انتشار فيروس "كورونا".  

 

وأضاف ذات المصدر، أنه تم إلى جانب هذا الاجراء، تجهير المعبرين الحدوديين بكل من ساقية سيدي يوسف وقلعة سنان، منذ يوم أمس الاثنين، بمحرارات تعمل بالأشعة ما تحت الحمراء، مشيرا الى أن الوضع تحت السيطرة وأنه لم يقع الى الآن اكتشاف أي إصابة بفيروس "كورونا" المستجد في الجهة، وفق تعبيره.


وفي نفس السياق، أكد الراجحي، جاهزية كل الفرق الطبية التي تم تكوينها في الغرض، لمتابعة انتشار هذا الفيروس وسبل الحدّ منه، ولا سيما على الحدود البرية، خاصة أمام تواصل توافد الزوار الجزائريين على بلادنا في هذه الفترة من السنة، والتي تتزامن مع اقتراب العطل المدرسية والجامعية وبرمجة عدة تظاهرات ثقافية بالجهة، على غرار مهرجان "سيكا جاز" وتظاهرة "24 ساعة مسرح".


وفي هذا الصدد، ذكر المندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث بالكاف، نعمان الحباسي، في تصريح لـ(وات)، أنه لم يقع، الى غاية اليوم، إلغاء هاتين التظاهرتين.

كلمات مفاتيح :
الكاف فيروس كورونا