سياسة

الحالة الوحيدة بالعاصمة ..معطيّات عن المرأة المُصابة بـ"كورونا"

زووم تونيزيا | الاثنين، 9 مارس، 2020 على الساعة 22:20 | عدد الزيارات : 3279
زووم - أكّد الدكتور شكري حمودة مدير إدارة الرعاية الصحيّة الأساسيّة بوزارة الصحّة في لقاء إعلامي إنتظم مساء اليوم الاثنين 09 مارس 2020 بمقرّ رئاسة الحكومة بالقصبة، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ بعد صدور نتائج التحاليل المخبريّة اليوم الاثنين 09 مارس 2020 ليرتفع بذلك العدد الجملي للحالات المؤكّدة في تونس إلى 5 حالات 4 حالات منها مستوردة وحالة محليّة.

 

وتتعلّق الاصابات الجديدة المسجّلة اليوم بحالة من المهديّة وهي زوجة المصاب الثاني بفيروس كورونا المستجدّ المعلن عنها يوم 08 مارس الجاري وحالة من بنزرت لمواطن قادم من فرنسا يبلغ عمره 83 سنة والحالة الثالثة لمواطنة أجنبيّة مقيمة في تونس العاصمة قدمت مؤخّرا من إيطاليا.

 

وقال حمودة أنّ الحالة المتواجدة بتونس العاصمة والتي تعود لإمرأة أجنبية مقيمة بالبلاد طلبت المُساعدة عبر الرقم "190" بعد 48 ساعة من دخولها تونس ليتبيّن أنّها مُصابة بـ"كورونا"، مُوضّحًا أنّه تمّ وضعها في الحجر الصحي في منزلها توقيًا من اِنتقال العدوة فيما سيتمّ حصر كل من خالطتهم والقيام بالإجراءات اللازمة.

 

هذا وقد اتّخذت المصالح المختصّة بوزارة الصحّة كلّ الاجراءات لاخضاع أكثر من 2000 شخص للعزل الصحي الذاتي في عدد من مناطق البلاد أنهى 750 شخصا منهم مدّة العزل بعد ثبوت سلامتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجدّ.