سياسة

حقيقة غلق مدرسة وادي الرشح بالقصرين إثر وفاة 5 معلمات ينتمين لها

حقيقة غلق مدرسة وادي الرشح بالقصرين إثر وفاة 5 معلمات ينتمين لها

زووم تونيزيا | الخميس، 27 فيفري، 2020 على الساعة 11:58 | عدد الزيارات : 2275
نفت وزارة التربية، اليوم الخميس 27 فيفري 2020، غلق المدرسة وادي الرشح بالقصرين بسبب عدم توفر اطار التدريس اثر وفاة خمس معلمات في حادث مرور الثلاثاء بمنطقة بولعابة في القصرين.  

واكدت الوزارة في بلاغ لها، ان الاخبار الرائجة على شبكات التواصل الاجتماعي حول توقف الدروس في المدرسة بسبب عدم توفر اطار التدريس لا اساس له من الصحة مشددة على "ان مدرسة الرشح تضم 20 معلما ولن يتم توقيف الدروس فيها ولا الامتحانات الثلاثية.
وقالت الوزارة في ذات البلاغ، "انها شرعت في اتخاذ كل الاجراءات الضرورية للحيلولة دون حرمان تلاميذ مدرسة وادي الرشح بالقصرين من حقهم في متابعة دروسهم، وذلك عبر توفير اطار التدريس اللازم، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الاحاطة النفسية بالتلاميذ وبأعضاء الاسرة التربوية بالمؤسسة.
كما جددت تاكيدها اهمية تامين استمرارية المرفق العام التربوي حتى يكون قادرا على تجاوز كل المحن والاضطلاع بالمسؤولية تجاه التلاميذ.
يشار ان حادث مرور اليم قد جد يوم الثلاثاء 25 فيفيري الجاري في الطريق الرابطة بين ولاية القصرين ومنطقة بولعابة قد اسفر عن وفاة خمس معلمات على عين المكان يعملن في مدرسة وادي الرشح بمعتمدية فوسانة، نتيجة لاصطدام سيارتهن بشاحنة خفيفة.
وكانت نقابة التعليم في الجهة قد اعلنت عن تعطل الدروس بجميع مدارس الولاية كامل يوم الاربعاء حدادا على الضحايا.