سياسة

انتخابات الجامعة : أسباب رفض مطلبي ترشح محمد العربي سناقرية وأشرف عوادي

زووم تونيزيا | الأحد، 23 فيفري، 2020 على الساعة 22:25 | عدد الزيارات : 3235
زووم - بموجب الإحالة الصادرة عن الكاتب العام للجامعة بتاريخ 22 فيفري 2020 إلى الهيئة المستقلة للانتخابات للجامعة بخصوص قائمتي محمد العربي سناقرية وأشرف عوادي المترشحتان لانتخابات المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم للمدة النيابية 2020-2024 ،التأمت الهيئة المستقلة للانتخابات بموجب أحكام النظام الأساسي و المجلة الانتخابية للجامعة.

 

وقد قرّرت الهيئة رفض المطلبين في حين وافقت على مطلب ترشح قائمة وديع الجريء التي قالت أنّها اِستوفت جميع الشروط القانونية المنصوص عليها في قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم، حيث استجابت القائمة لمقتضيات الفصل 28 من القانون الأساسي متقدمة ب 139 تزكية من ضمن 142 مندوب يحق له الانتخاب ، كما تقدمت بكل الوثائق الضرورية المنصوص عليها .

 

وفيما يلي أسباب رفض قائمتي سناقرية والعوادي التي أعلنتها الجامعة التونسية لكرة القدم:

مطلب ترشح قائمة محمد العربي سناقرية:

- مخالفة أحكام الفصل 28 من القانون الاساسي الذي أوجب على كل قائمة مترشحة ان يكون ملفها مدعما بعدد 15 تزكية على الاقل والا ترتب عنه اسقاط القائمة ( علما أن هذه القائمة لم تتقدم بأي تزكية ) .

- مخالفة مقتضيات الفصل 27 من القانون الداخلي الذي أوجب ان يكون مطلب الترشح مرفوقا بالوثائق التالية والا كان مآله الرفض:

• مضمون ولادة

• بطاقة عدد 3

• نسخ قانونية من الشهائد العلمية

• شهادة خبرة في التسيير الرياضي

حيث لم يقع تقديم أي وثيقة منها من قبل جميع المترشحين بالملف المودع لدى الكاتب العام للجامعة.

- مخالفة الفصل 36 من القانون الأساسي حيث تبين بالإطلاع على بطاقات التعريف الوطنية للمترشحين أن المترشح محمد أمين اليعقوبي (من مواليد 3 مارس 2000 ) لم يبلغ بعد سن 25 سنة الذي نصت عليه الفقرة الأولى من الفصل المذكور.

 

مطلب ترشح قائمة أشرف عوادي:

- مخالفة أحكام الفصل 28 من القانون الاساسي الذي أوجب على كل قائمة مترشحة ان يكون ملفها مدعما بعدد 15 تزكية على الاقل والا ترتب عنه اسقاط القائمة ( علما أن القائمة لم تتقدم بأي تزكية )

- مخالفة مقتضيات الفصل 27 من القانون الداخلي الذي أوجب ان يكون مطلب الترشح مرفوقا بالوثائق التالية والا كان مآله الرفض:

• مضمون ولادة

• بطاقة عدد 3

• نسخ قانونية من الشهائد العلمية

• شهادة خبرة في التسيير الرياضي

حيث لم يتم تقديم أي وثيقة من قبل جميع المترشحين بالملف المودع لدى الكاتب العام للجامعة.

- مخالفة أحكام الفصل 36 من القانون الأساسي للجامعة، حيث تبين أن المترشحة وجدان الهمامي (من مواليد 18 نوفمبر 1996) والمترشح منتصر بن جديلة( من مواليد 29 ماي 1995 ) لم يبلغا بعد سن 25 سنة الذي نصت عليه الفقرة الأولى من الفصل المذكور. ‎

علمًا أن هذه القائمة خالفت أيضًا مقتضيات الفصل 35 من النظام الأساسي للجامعة الذي حدد عدد أعضاء الجامعة المنتخبين ب 12 في حين أن قائمة السيد أشرف عوادي تضمنت عدد 15 مترشحًا.