سياسة

اثر استقالتها من حركة أمل وعمل: ياسين العياري يُوجّه رسالة إلى النائب إيمان بالطيّب

زووم تونيزيا | الأربعاء، 19 فيفري، 2020 على الساعة 15:22 | عدد الزيارات : 5726
وجّه النائب بالبرلمان ياسين العياري عن حركة أمل وعمل، اليوم الأربعاء 19 فيفري 2020، رسالة إلى النائب إيمان بالطيّب التي استقالت مؤخّرا من الحركة.

 

وفي ما يلي نصّ الرسالة التي نشرها العياري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

" إلى زميلتي العزيزة Imen Bettaieb،

قرأت بإستغراب منذ قليل على الفايسبوك مثلي مثل الجميع في أمل و عمل قرار إستقالتك من الحركة.

أتأسف لذلك كثيرا.

سعداء جدا أنك خدمت معانا قبل الإنتخابات و بعد الإنتخابات و إنك كنت في فريق الحركة يوما.

حركة أمل و عمل لم تكن يوما و لن تكون secte، الباب مفتوح دوما، لمن يدخل، لمن يغادر، لمن يعود.

نتمنالك من أعماق قلبي التوفيق في مهامك، و كيفك كيما أي نائب آخر في المجلس، إذا ترغب في إستعمال التطبيقة الرقابية، هي على ذمتك باش تأدي مهامك بطريقة أكثر نجاعة.

يحز في نفسي كثيرا، موش الإستقالة، بقدر ما تقدم من الأسباب و يهمني لأجل ذلك توضيح بعض النقاط للرأي العام :

- كل القرارات في أمل و عمل تمت تشاركيا، و تمت إستشارة كل الأعضاء، جميعهم و لم أتخذ أي قرار وحدي، لم أتخذ أي قرار أصلا : لمن نصوت لرئاسة البرلمان، من نرشح لرئاسة الحكومة... الكل تمت تشاركيا! و في كل القرارات تقريبا، رأيي كان أقليا و ما تعداش :) فظلم كبير إتهامي بالتفرد بالرأي.

- لم يطرد أي عضو من الحركة! لا نملك بعد لجنة نظام :)

- لم توزع أي مسؤولية من أي نوع في الحركة، كلنا أعضاء متساوون في الحقوق و الواجبات، لدينا مسؤول واحد، السيد مالك الصياحي، هو المكلف القانوني و تم إختياره من قبل كل رؤساء القائمات و كنت منهم زميلتي العزيزة كتابيا و معرفا في البلدية.

- الإنتخابات الداخلية هي فخر الحركة، التشكيك في نزاهتها غريب مؤسف و غير مفهوم، خاصة و أنك يا إيمان وصلتي للبرلمان عبر تلك الإنتخابات الداخلية!

- زميلتي العزيزة، هاني نائب كيفي كيفك، لست "admin" في الصفحة الوحيدة الي عندنا! كل ما نحب ننشر حاجة، نحطها كيما أي عضو في مجموعة "com" على تطبيقة teams متع الحركة الي عندك فيها كيفي حساب و يتم نشرها! و تثبتت للتو! عمرك ما حطيت حاجة و لم تنشر!

- زميلتي العزيزة، تو هذا كلام! عيب! ما عناش عضو إسمه "زيدون بوها"! عندنا عضو محترم إسمه زياد مبارك، عاونك برشة في حملتك في نابل، في عركتكم، الأمر الوحيد الذي يتطلب إعتذارا، هو توجهك ليه بكلام غير مقبول في تكبر و غرور :"لا ماناش نفس الرتبة إنت عضو و أنا نائبة".

زميلتي إيمان، عدد المؤاخذات على شخصي، على الحركة الفتية، كثيرة جدا و أغلبها فيه وجاهة و يتطلب إصلاحا و عملا جديا و شاقا، لكن للأسف ما جاء في تبيين أسباب الإستقالة، مجانب للصواب و فيه ظلم و تجني كبير.

على كل، رغم تأسفي لقرارك و دعوتك للتراجع عنه، فإني أتمنى لك كل التوفيق في مهامك و في ما ينفع الناس و على ذمتك إذا إستحقيت أي نوع من انواع المساعدة أو الإرشاد.

باب أمل و عمل مفتوح لكل النواب من كل مشرب، فما بالك ببنت الدار.

تمنيت فقط، إنه يكون لك قدر من الشجاعة و إحترام للماء و الملح و للحركة التي أوصلتك للبرلمان و تقديم الأسباب الحقيقة للخلاف.

هي أسباب شخصية، أتفهمها و إن كنت لا أوافقك التمشي و ترتيب الأولويات : فأمل و عمل بنيت على مبدأ أن مصلحة البلد و إحترام تعهداتنا للناس أهم من كل شيء.

أعتقد أن التحلي بالشجاعة و مصارحة الناس التي صوتت للحركة في نابل - نتصورهم يتفهمو- كان ليكون أفضل من رجم الحركة التي عملت معك بجد و وفرت لك كل الظروف و الأدوات و الوسائل للوصول للبرلمان بإتهامات باطلة و سخيفة : الحمد لله، كل المتابعين للشأن السياسي في تونس يعلمون أن الإتهام بالإنفراد بالرأي قد يصح و يصدق في أي تنظيم إلا في أمل و عمل، فكل القرارات تتم بالتصويت و ننشر للعموم نتائج التصويت التشاركي عليها :)

مادام الإستقالة ما وصلتش رسميا للمثل القانوني، إنت أختنا و بنتنا و نائبتنا و نرفض الدخول في تفصيل الأسباب الحقيقية و نترفع عن ذكرها.

في كل الحالات، و لو تمسكت بقرارك، نحترم متأسفين ذلك، فتلك حدود الديمقراطية! نتحمل كحركة مسؤولية ذلك، فقد وقع إنتخابك زميلتي العزيزة من قبل الأعضاء في نابل فهل أساؤوا الإختيار؟

على كل، سنتحمل جماعيا مسؤوليتنا كحركة بشجاعة :

- في الدور الرقابي : سأعطي أولوية قصوى لمشاكل المواطنين في نابل 1 الذين صوتوا لأمل و عمل.

- في الدور التمثيلي : سأحاول تخصيص جزء من أسبوع الجهات لنابل 1، المواطنون هناك إختاروا "أمل و عمل" سيكون لهم نائب "أمل و عمل" على ذمتهم.

و أعتذر منهم جدا و أتمنى أن يقبلوا إعتذار الحركة.

بش تجيني في خدمة زايدة، الخدمة برشة، أمر لا يخيفني :)، هوما 200 سؤال، هوما 300 :)

أكرر أسفي الشديد لإستقالتك زميلتي العزيزة، أدعوك من باب الأمانة إن أردت، دفع مساهمتك في الحملة الإنتخابية للحركة، نذكرك إنه مساهمتك في حملة تكلفت 26 ألف دينار لم تتجاوز ال 200 دينار، نعاود نأكدلك زادة أنه التطبيقة الرقابية لأمل و عمل تقعد على ذمتك إن أردت، أدعوك بكل لطف إحتراما للماء و الملح و فضل الحركة عليك عدم التجني عليها و مغالطة الرأي العام بأسباب غير حقيقة لخيارك الذي نحترمه و أيضا إرسال إستقالتك إلى المكلف القانوني كتابيا لا عبر الفايسبوك.

يبقى المكلف القانوني على ذمتك، حتى تكمل محكمة المحاسبات عملها، فتقريرك المالي عن الإنتخابات، جهزته و قدمته لها الحركة.

رغم تجنيك علينا، نأكدلك إنك لن ترى و تجد من أمل و عمل إلا الإحترام و أقصى درجات التعاون البارح و اليوم و غدوة و أنه الباب مفتوحلك إذا غيرت رايك و أدعوا كل الاعضاء في كل مكان، بالتعامل الكامل و الإيجابي مع أختنا إيمان بالطيب.

شكرا لكل ما قدمته زميلتي لعزيزة لأمل و عمل، فرحانين و فخورين إنك كنت ضمننا يوما.

نتأسف لخروجك، مزلنا ماناش مصدقين، لكننا فرحانين رغم كل شيء إنه بكل عيوبنا (التي نعمل عليها) الإنتخابات الداخلية باقية،إنه التشاركية في أخذ كل القرارات باقية، إحترام برنامجنا الإنتخابي و تسبيق مصلحة البلد على المصالح المالية الضيقة باقون.. فذلك ADN أمل و عمل.

ضربة موجعة حقيقة، لا بأس، سنتعلم منها.

الرجاء مدنا زادة بالعناوين الإلكترونية للمستقيلين، لم نجدهم منخرطين في أمل و عمل، حتى يقع فسخ حساباتهم و لا تزعجهم في المستقبل طلبات التصويت لقرارات الحركة و ليتم حذف كل معطياتهم الشخصية إحتراما لفلسفة أمل و عمل في التعامل مع المعطيات الشخصية.

من القلب، كل التوفيق.

(هذا الستاتو شخصي زميلتي، هي رسالة أخوية لا أكثر، ستتفاعل الحركة مع قرارك، كي العادة جماعيا و تشاركيا و علنيا، أول ما توصل المكلف القانوني مراسلة كتابية من عندك و تصبحين رسميا خارج امل و عمل و ترفع عني و عن الحركة كل واجبات التحفظ)".