سياسة

اتحاد الشغل ببن عروس: تهم التحرش الجنسي ضدّ قيم عام معهد المكفوفين "كيدية" والتحقيقات برّأته

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 18 فيفري، 2020 على الساعة 15:10 | عدد الزيارات : 3700
استنكر الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس توجيه تهم "كيدية"، بالتحرش الجنسي، إلى القيم العام بمعهد النور للمكفوفين ببئر القصعة ببن عروس.

 

وندّد الاتحاد بما اعتبره "اقتحاما" من قبل ثلاثة من نواب "إئتلاف الكرامة" دون استرخاص مسبق من سلطة الإشراف بالجهة "مستغلين نفوذهم كنواب على مدير المؤسسة دائسين على القانون الذي ينظم دخول الغرباء للمؤسسات التربوية".

وتابع بأن تحقيق السلط الأمنية في ما ألصق بالقيم العام من تهم بالتحرش بتلميذة بالمعهد المذكور انتهى إلى "براءة" القيم العام، مؤكدا أن السلط الأمنية أسقطت "كل ما بنى عليه نواب ائتلاف الكرامة تجييشهم الرأي العام ضد القيم العام والمدير والمسيء للمؤسسة التربوية العمومية".

من جانبها قالت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، السبت الماضي، إنها لم تتأكد من وجود شبهة تحرش جنسي بالمعهد عقب تنقل مندوب حماية الطفولة إلى المعهد والتحري حول الموضوع وإجراء محادثات مع التلاميذ والإطار الإداري.

وكان النائب بالبرلمان راشد الخياري قد اتهم، الجمعة الماضي، القيم العام بالمعهد المذكور بالتحرش الجنسي بعدد من التلميذات القاصرات وذلك في تدوينة نشرها على صفحته ، وأرفقها بعدد من الشهادات والصور لبعض من التلاميذ دون الكشف عن وجوههم وهو ما أثار جدلا واسعا.

كلمات مفاتيح :
راشد الخياري