سياسة

الطاهري: الإتحاد يتحوز ملفات تدين الشاهد وسيخرجها في الإبان لمحاسبته

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 11 فيفري، 2020 على الساعة 10:28 | عدد الزيارات : 3052
أكد الأمين العام المساعد لإتحاد الشغل سامي الطاهري أن يوسف الشاهد لا يعرف التاريخ و لا يعرف أن الإتحاد يتدخل في السياسة منذ نشأته.  

 

 

و أضاف الطاهري في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" أن السياسة التي تدخل  فيها الإتحاد التي أتت بيوسف الشاهد  بالصدفة إلى الحكم ولولا تدخل الاتحاد لما استطاع الوصول إلى هذا المنصب وكان أقصى طموحه سيكون الوصول لمنصب كاتب دولة مشيرا إلى أن الشاهد جاء نتيجة وثيقة قرطاج التي ساهم الإتحاد في صياغتها.


و وصف الطاهري الصراع بين يوسف الشاهد و حافظ قايد السبسي بمعركة صبيان حول لعبة الحكم مؤكدا أن الإتحاد طلب من الباجي قايد السبسي أن ينأى بالبلاد عن هذه اللعبة لكن إجابته كانت دائما إجابة "العجز" مشيرا إلى أن الأطراف السياسية جميعا وخاصة المشكلة لوثيقة قرطاج كانت قد أجمعت على ضرورة أن ينتهي ذلك "البلاء الصبياني" و الإبتعاد عن الهوس والشغف بالسلطة وفق قوله.


وأكد الطاهري أن أحد الذين أفشلوا حكومة الحبيب الجملي هو يوسف الشاهد وذلك من أجل البقاء أكثر في الحكومة المنتهية و المقامرة والتقرب من رئيس الجمهورية لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة مشيرا الى أن الإتحاد لديه ملفات فساد تتعلق بيوسف الشاهد منها الرشوة المالية من الحكومة البريطانية لإفساد الذمم و لإرشاء الاعلاميين و السياسيين مؤكدا أن الإتحاد يتحوز على ملفات أخرى تدين الشاهد وسيخرجها في الإبان لمحاسبته.