سياسة

إثر منافسة إسرائيل في التنس/ اللجنة الأولمبيّة: الرياضة مستقلّة عن كل توظيف سياسي

زووم تونيزيا | الاثنين، 10 فيفري، 2020 على الساعة 19:42 | عدد الزيارات : 3065
زووم- عبرت اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية في بلاغ اليوم الاثنين عن ارتياحها لجملة القرارات التي تم اتخاذها بهدف دعم تحضيرات الرياضيين الفنية واللوجستية ورصد ميزانية اضافية للغرض علاوة على وضع برنامج خاص للترويج لصورة تونس في "اولمبياد طوكيو 2020" من خلال تنظيم "اسبوع تونس في اليابان".

 

وفي سياق متصل أوضحت اللجنة الاولمبية التونسية انه يهمها أيضا التذكير بمبدا استقلالية الرياضة وفق لوائح الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية والمقررات المشتركة لمنظمة الامم المتحدة واللجنة الدولية الاولمبية المتعلقة بالهدنة الاولمبية .. وهي مبادئ ومقتضيات ترفض كل تدخل للسياسة في الرياضة وكل توظيف للرياضة لغايات سياسية وذلك تكريسا لخصوصيات المنافسات الرياضية وحرمتها تماشيا مع الرسالة النبيلة للرياضة باعتبارها رافدا اساسيا لتحقيق التنمية والسلم في العالم.

 

وتؤكد على هذا الاساس على حق الرياضيين في الدفاع عن الراية الوطنية في كل المنافسات دون استثناء او تمييز" حسب ما جاء في نص البلاغ .

 

ويأتي ذلك على خلفية الجدل الذي أثارته مشاركة المنتخب الوطني للتنس أمام فريق اسرائيلي خلال منافسات كأس الإتحاد الدولي للتنس الذي احتضنته فنلندا.
كلمات مفاتيح :
أنس جابر كرة التنس