سياسة

المغزاوي: أتينا للاتفاق والنقاش حول الوثيقة التعاقدية وليس لإمضاءها

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 فيفري، 2020 على الساعة 16:23 | عدد الزيارات : 1974
قال أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، اليوم الاثنين 03 فيفري 2020، اثر وصوله إلى دار الضيافة لحضور اجتماع رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ برؤساء الأحزاب المكونة للائتلاف الحكومي، "أتينا اليوم للنقاش و الاتفاق حول الوثيقة التعاقدية وليس لإمضاءها".

 

وأوضح المغزاوي، في تصريح إعلامي، أنّ التوقيع على الوثيقة التعاقدية يجب أن يكون آخر مرحلة و بعد الاتفاق على جميع النقاط بما فيهم أسماء الوزراء.

و في تعليقه على موقف حركة النهضة التي رفضت التوقيع على الوثيقة التعاقدية المقترحة من قبل المكلف بتشكيل الحكومة، قال المغزاوي: "على جميع الأحزاب أن تقدّم تنازلات حتى يقع تشكيل الحكومة".

وشهد الاجتماع الذي يعقده بقصر الضيافة بقرطاج، المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ بحضور رؤساء الأحزاب للتداول و المصادقة على مذكرة تعاقد الائتلاف الحكومي، حضور كلّ من سليم العزابي عن تحيا تونس، ريم محجوب عن آفاق تونس، علي الحفصي عن نداء تونس، محمد عبو عن التيار الديمقراطي، سيف الدين مخلوف عن ائتلاف الكرامة، زهير المغزاوي عن حركة الشعب، نور الدين البحيري عن حركة النهضة، عدنان بن إبراهيم عن الاتحاد الشعبي الجمهوري، و مهدي جمعة عن البديل التونسي.

كلمات مفاتيح :
زهير المغزاوي