سياسة

منظمة الأعراف تكشف موقفها من تعيين الفخفاخ رئيسا للحكومة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 جانفي، 2020 على الساعة 13:38 | عدد الزيارات : 4134
توجّه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بتقديم التهاني لإلياس الفخفاخ على اثر تكليفه من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وأكّدت منظّمة الأعراف في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020، استعدادها الكامل للتعاون مع الحكومة المرتقبة، مثلما ما دأبت عليه مع مختلف الحكومات المتعاقبة.

مشدّدا على حساسية المرحلة التي تمر بها بلادنا، ودعا الاتحاد ، وفق ذات البيان، الأحزاب السياسية ومختلف القوى الوطنية الحية إلى حسن تقدير هذه الأوضاع، والعمل على إنجاح هذه المرحلة بعيدا عن الحسابات الظرفية وتغليبا للمصلحة الوطنية، مشدّدا على حساسية المرحلة التي تمر بها البلاد.

هذا وجدّد الاتحاد تأكيده على أن "المشهد الوطني الراهن سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي يتطلب تكوين حكومة كفاءات على قاعدة برنامج إنقاذ للاقتصاد الوطني وجملة من الإصلاحات الجوهرية، بما يمهد الطريق لتتجاوز بلادنا المصاعب التي تواجهها وخاصة الاقتصادية والمالية منها، وبما يعزز من قدراتها التنافسية، ويمكن من تحسين مناخ الاستثمار ودفع نسقه ، وإنعاش الاقتصاد والنمو، ودعم الاستقرار الاجتماعي".