سياسة

زهير المغزاوي: الكتلة الديمقراطية لن تمنح الثقة للحكومة المقترحة

زووم تونيزيا | الجمعة، 3 جانفي، 2020 على الساعة 13:52 | عدد الزيارات : 3032
أكد النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي، أن الكتلة الديمقراطية قررت عدم منح الثقة للحكومة المقترحة التي أعلن عن تركيبتها رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي أمس الخميس.

 

وكان المغزاوي قد أكّد في ندوة صحفية انعقدت في مقر حركة الشعب يوم 22 ديسمبر المنقضي، أن "الحركة غير معنية بمشاورات تشكيل الحكومة ولن تشارك في الحكومة ولن تصوّت لها".

ومن جهة أخرى أكّد عضو المكتب السياسي بحزب التيار الديمقراطي، محمد عمّار،في تصريح لوات كذلك، "أن حزبه قرر عدم المشاركة في حكومة الحبيب الجملي".

وكان رئيس الحكومة المكلف قد أعلن بقصر الضيافة بقرطاج يوم أمس الخميس عن تركيبة حكومته التي تضم 28 وزيرا و14 كاتب دولة بعد مشاورات دامت أكثر من شهر ونصف .

وقد أمضى رئيس الجمهورية، أمس الخميس، الرسالة الموجّهة إلى رئيس مجلس نواب الشعب، بعد أن تسلّم، الأربعاء الماضي، قائمة الفريق الحكومي المقترح، من المكلّف بتكوين الحكومة، الحبيب الجملي.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كلّف الحبيب الجملي رسميا بتكوين الحكومة يوم 15 نوفمبر 2019، إثر اقتراحه من قبل حركة النهضة، الحزب المتحصل في الانتخابات التشريعية على أكبر عدد من المقاعد بالبرلمان، ثم تجدد التكليف لمدة شهر ثان انطلق يوم 15 ديسمبر 2019، بطلب من الجملي.

تجدر الإشارة إلى أن الكتلة لديمقراطية هي الكتلة الثانية بالبرلمان بعد كتلة النهضة وتضم 41 نائبا من حركة الشعب والتيار الديمقراطي وعدد من المستقلين.