سياسة

توزر: إجراءات أمنيّة مشدّدة لتأمين احتفالات رأس السّنة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2019 على الساعة 14:24 | عدد الزيارات : 1892
تشهد ولاية توزر إجراءات أمنية مشددة بهدف تأمين احتفالات رأس السنة الإدارية الجديدة خصوصا مع ما تشهده من نسبة امتلاء في وحداتها السياحية، فاقت 100 بالمائة، وهو ما اضطرها الى كراء شقق وفيلات لنزلائها، وفق ما ذكره والي توزر محمد أيمن البجاوي.  

 

 

وأوضح البجاوي في هذا الصدد أن جميع الاسلاك الأمنية جاهزة بما فيها مصالح الحماية الأمنية ووحدات التدخل وهي متواجدة خاصة في الطرقات والمفترقات الرئيسية، الى جانب تخصيص سيارات اسعاف من طرف المستشفيات تحسبا لأي طارئ.


ولاحظ أنه تم إعطاء الاذن للوحدات السياحية لتشديد عمليات التأمين الذاتي على إثر جلسة عمل انعقدت بداية الشهر الجاري، وذلك بالاضافة الى تأمينها من طرف الأجهزة الأمنية.


من جهة اخرى، وفى اطار الاستعداد لاحتفالات راس السنة، تم اتخاذ عديد الإجراءات للحفاظ على جودة المنتوجات المعروضة وخاصة المرطبات والمواد التي يكثر الاقبال عليها، من خلال تكثيف فرق المراقبة الصحية والاقتصادية التي تعاين جودة الخدمات في النزل وخارجها في المحلات المعدة للغرض.


يشار الى أن مدينة توزر، تشهد اليوم حركية تجارية وسياحية بمناسبة العطلة المدرسية وتزامنا مع ليلة رأس الإدارية، حيث فضل العديد من التونسيين اقامة احتفالاتهم في هذه الربوع، فضلا عن تزايد حركة العبور بالمعبر الحدودي حزوة الذي يشهد توافدا للسياح الجزائريين الذي ينوون قضاء ليلة رأس السنة في احدى الوجهات السياحية التونسية.

 

وات

كلمات مفاتيح :
توزر