سياسة

سجن رئيس النادي الرياضي البنزرتي ..لجنة الطوارئ بالجامعة تُعلن عن موقفها والإجراءات المُتخذة

زووم تونيزيا | السبت، 28 ديسمبر، 2019 على الساعة 18:06 | عدد الزيارات : 3043
زووم - تبعا لإيقاف عبد السلام السعيداني يوم الخميس، اِجتمعت لجنة الطوارئ بالجامعة التونسيّة لكرّة القدم اليوم السبت للنظر في هذا الملف باعتبار السعيداني أحد منظوريها ولتعلق الشيكات التي اوقف بسببها بتسيير دواليب جمعية النادي الرياضي البنزرتي.

 

وقد عبّرت الجامعة عن مساندتها لعبد السلام السعيداني وعززت هيئة دفاعه بثلاث محامين من المكتب الجامعي وهم كل من حامد المغربي، أمين موقو وواصف جليل.

 

كما أبدت اللجنة اِستغرالهت الطريقة التي وقع التعاطي بها مع رئيس النادي الرياضي البنزرتي رغم إدلائه بما يفيد الخلاص وتسوية الوضعية التي مثل من أجلها، مُستنكرة صدور عقاب سالب للحرية ضده من أجل جريمة مجلسية دون احترام حق الدفاع وشروط المحاكمة العادلة.

 

هذا وقرّرت الجامعة من خلال لجنة الدفاع المنبثقة عنها الطعن بالتعقيب في الحكم الصادر للإفراج عليه في أقرب الآجال، وطالبت باستجلاب كافة الملفات المتعلقة بالنادي الرياضي البنزرتي ورئيسها خارج محاكم دائرة بنزرت.

 

وتقرّر أيضًا التقدم بشكاية الى مصالح التفقدية العامة للنظر في الخروقات والتجاوزات المسجلة في هذا الملف، فيما أكّدت الجامعة التونسية لكرة القدم على احترامها للسلطة القضائية واستقلاليتها وفوضت لهيئة الدفاع المنبثقة عنها اتخاذها كامل الإجراءات القانونية اللازمة تبعا لما وقع بسطه سالفا.