سياسة

بحضور أردوغان : الكشف عن نموذجين أوليين للسيارة المحلية التركية (صور)

كريمة قندوزي | الجمعة، 27 ديسمبر، 2019 على الساعة 15:27 | عدد الزيارات : 2237
انطلقت مراسم التعريف بالنموذج الأول للسيارة التركية المحلية بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منطقة غبزة بولاية قوجه ألي بحضور مجموعة من الوزراء ورجال الأعمال.

وقال أردوغان خلال مراسم التعريف بالسيارة المحلية: "نشهد يوماً تاريخيّاً بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عاماً، خلال عرض النموذجين الأولين للسيارة التركية المحلية لأول مرة".

وأشار أردوغان إلى أن أكثر من 100 مهندس تركي وصلوا ليلهم بنهارهم لإنجاز مشروع السيارة المحلية.

وقال الرئيس التركي: "نطمح إلى امتلاك سيارة مجبولة بجهود مصممينا ومهندسينا ومنتجة بتكنولوجيات محلية، تُسمِع العالم أجمع اسمنا"، وتابع: "سيارتنا الوطنية صديقة للبيئة، ونحن نحوز الملكية الفكرية والصناعية فيها بشكل كامل"، مؤكداً أن السيارة لن تلوّث البيئة تماماً لأنها ستعمل دون انباعثات تماماً.

وأكّد أردوغان أن تركيا لم تعُد مجرَّد سوق للتكنولوجيات الجديدة، بل باتت ضمن البلدان المنتجة والمصدرة لها إلى العالم بأسره، وتابع: "لم نحصل على ترخيص أو تفويض من أي جهة في مشروع السيارة المحلية، فنحن نحدّد جميع أنواع الخصائص الفنية للسيارة بأنفسنا".

وكُشف عن السيارة خلال افتتاح وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك اليوم رسميّاً "وادي التكنولوجيا" الأكبر في تركيا بهدف تعزيز الاستقلال الاقتصادي والتكنولوجي.

 

المصدر : وكالات

 

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25