سياسة

الهايكا: إيقاف برنامج على قناة تونسنا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 25 ديسمبر، 2019 على الساعة 20:32 | عدد الزيارات : 3475
زووم- قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) في جلسته المنعقدة يوم 25 ديسمبر 2019، إيقاف برنامج "لا كلاس" (الفصل) الذي يتم بثه على قناة "تونسنا" لمدة شهرين.

 

ويعود هذا الايقاف لما تضمنته حلقة 14 ديسمبر 2019 من مخالفات "تتعلق خاصة بتوظيف الأطفال دون مراعاة سنهم ودرجة نضجهم وعدم إدراكهم للمعطيات المقدمة لهم، بما يمس من مصلحتهم الفضلى التي تقتضي ضرورة النأي بهم عن التجاذبات السياسية وغيرها".

 

وقرر المجلس عدم إعادة بث الحلقة المذكورة موضوع المخالفة وسحبها من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

على صعيد آخر وجّه مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، لفت نظر إلى القناة الإذاعية الخاصة "ابتسامة أف أم"، بخصوص حلقة 26 أكتوبر 2019 من برنامج "ستار تايم" التي كانت موضوع شكاية وردت على الهيئة "لما تضمنته من شتم وعبارات فيها تحقير من قبل ضيفة البرنامج بما ينال من الكرامة الإنسانية للشاكية، إضافة إلى أن مقدمة البرنامج لم تتصدّ بطريقة حاسمة ولم تشر إلى إمكانية طلب حق الرد من قبل المتضررة وهو ما يتعارض مع الضوابط القانونية للمهنة وقواعدها وأخلاقياتها".