سياسة

الدايمي: الشاهد يستعد لارتكاب كارثة وطنية وما سيحصل جريمة خطيرة بكل المقاييس

زووم تونيزيا | الخميس، 19 ديسمبر، 2019 على الساعة 10:56 | عدد الزيارات : 3741
أكد النائب السابق عماد الدايمي أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، قرر تدشين الخط الأول للسكة الحديدية السريعة، صباح الاثنين القادم، رغم أن المشروع ما زال يتطلب على الأقل من 6 الى 8 أشهر أخرى من العمل دون انقطاع حتى يكون الخط جاهزًا للتجربة.

 

وتابع الدايمي في تدوينة على حسابه على فايسبوك، أنّ الشاهد قرّر أن يضيف هذا المشروع، رغم أنه لا يزال غير جاهز، إلى سجل إنجازاته، معتبرا أنّ الأخير يستعد لارتكاب "كارثة وطنية"، وأنّ ما يحصل جريمة خطيرة بكل المقاييس.

وكشف الدايمي في السياق ذاته، أنّ مستشار يوسف الشاهد ومستشارة وزير النقل، قاما، على حدّ قوله، بالضغط على شركة RFR ومجمع C3S المتكفل بالأشغال من أجل القيام بكل جهودهم حتى يوم الاثنين القادم لضمان 3وضع عربة على السكة وتمكين يوسف الشاهد من الركوب فيها أمام عدسات الكاميرا والادعاء أن الخط أصبح جاهزا للاختبارات لمدة أسابيع قبل الانطلاق3.

وفي السياق ذاته كشف الدايمي المخاطر التي ستنجرّ عن تدشين المشروع  و ادعاء أن الخط أصبح جاهزا للاختبارات لمدة أسابيع قبل الانطلاق.

يذكر أنّ مديرة الاتصال والجوانب الاجتماعية بشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة، لطيفة جردق، كانت صرّحت في وقت سابق،أنّ الشركة تستعدّ خلال الأسابيع القادمة لإجراء الاختبارات التجريبية للقطارات الكهربائية الجديدة الخاصة بالخط E الرابط بين العاصمة وسيدي حسين السيجومي، والتي ستجري بمسار الخط "د" الرابط بين العاصمة ومنطقة القباعة من معتمدية وادي الليل على مسافة 12.2 كلم.