سياسة

الشواشي: خطاب قيس سعيد كان خطاب مترشّح للرئاسة لا رئيس.. والتيار سيشارك في الحكومة"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 18 ديسمبر، 2019 على الساعة 16:26 | عدد الزيارات : 3291
إعتبر غازي الشواشي القيادي في التيار الديمقراطي ورئيس الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب أن خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس الثلاثاء في سيدي بوزيد في إحياء ذكرى ثورة 17 ديسمبر، كان خطاب مترشح للرئاسة لا خطاب رئيس للدولة.   

 

 

وأضاف الشواشي في تصريح لموزاييك اف ام قائلا "لم يوجه رئيس الجمهورية رسائل طمأنة للتونسيين.. ولم أر رئيسا بكامل صلاحياته.. ما رأيته البارحة خيبة أمل" مشددا على ضرورة أن يرتدي سعيد "ثوب رئيس الجمهورية في هذه المرحلة التي تمرّ بها البلاد" متابعا "قيس سعيد كان يحكي على مؤامرات لازم يتحمل مسؤوليتو كرئيس".


ومن جهة أخرى، وفي عودة على المشاورات وما يروج عن إنسحاب التيار منها والإتهامات التي كالتها النهضة له، أوضح الشواشي أن حزبه قرر في 7 أكتوبر 2019 المشاركة في الحكومة بضمانات، ليوقف المشاورات لعدم الإستجابة لشروطه، ثم تلقى التيار الديمقراطي عرضا جديدا من النهضة فقرّر إستئناف التشاور، متابعا "تنازلنا على وزارة الداخلية و قبلنا بوزارة الإصلاح الإداري والعدل".


كما شدد الشواشي على ضرورة أن يكون التيار وحركة الشعب في الحكومة، متابعا "ننتظر أن توضح النهضة موقفها، وأن نتلقى الموافقة من رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي" مؤكدا أن "التيار أعطى الموافقة المبدئية للمشاركة في الحكومة".