سياسة

حركة النهضة تهنئ الشعب التونسي بثورة 17 ديسمبر

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 17 ديسمبر، 2019 على الساعة 13:49 | عدد الزيارات : 1360
أصدرت حركة النهضة، اليوم الثلاثاء، بلاغًا بمناسبة إحياء الشعب التونسي للذكرى التاسعة لاندلاع ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي المجيدة، ثورة الحريّة والكرامة التّي سطّرت ببطولات شباب تونس ونسائها ورجالها الذين صمّموا على إزالة نظام الفساد والاستبداد، وفق نص البلاغ.

 

وأفادت الحركة بأن تونس وبرغم كل العراقيل والتحديات التي واجهت تجربتها، تتقدم لتحقيق ديمقراطيتها وتكريس دولة العدل والحرية والمساواة.

وترحّمت النهضة على أرواح شهداء ثورة الحرية والكرامة وكل الذين بذلوا دماءهم الزكيّة طيلة سنوات الاستبداد وفي مواجهة الإرهاب والعمليات الاجرامية كما حيّت كلَّ مَن ناضل ضد الاستبداد من الأجيال المتعاقبة.

كما ترحّمت على كل الشخصيات الوطنيّة التي أسهمت في إرساء البناء الديمقراطي للجمهورية الثانية والتي فقدناها خلال السنة المنقضية وفي مقدمتها الرئيس الباجي قائد السبسي.

هذا وأكّدت الحركة التزامها بكل الشعارات الاجتماعية التي رفعتها الثورة من عدالة اجتماعية وتوزيع عادل للثروة ومقارعة الفساد وحماية المال العمومي من السرقة والهدر وحياد الإدارة، والتي عملت من خلال كل المواقع التشريعية والتنفيذية التي تواجدت فيها خلال السنوات الماضية على القيام بالمبادرات المجسمة لذلك وهي ماضية في كل ما يحقق مطامح التونسيين في العيش الكريم والامن والاستقرار، وفق نص البلاغ.

وعبّرت الحركة عن أملها في أن تكون هذه المناسبة العظيمة دافعا لمضاعفة كل القوى السياسيّة والاجتماعيّة جهودها من اجل التصدي لمعالجة قضايا البلاد الاساسيّة والجوهريّة من ضعف في نسب النمو وتردي للخدمات العموميّة وضعف الاستثمار والتشغيل.

وجدّدت حركة النهضة دعمها الكامل للمؤسستين الأمنية والعسكرية في جهودهما الموفّقة لمقاومة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين وتؤكد أنّ شعبنا سينتصر في هذه الحرب بإذن الله.

كما أكّدت أيضا دعمها لقضايا التحرّر في العالم وفِي مقدّمتها حق الشعب الفلسطيني الثابت في الحرية وفي بناء دولته المستقلّة وعاصمتها القدس، كما تدعو إلى حقن الدماء العربية وإيجاد حلول سلمية في ليبيا وسوريا واليمن.

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة

النهضة تقاضي رياض جراد

الجمعة، 14 جانفي، 2022 - 13:39