سياسة

حسونة النّاصفي: "الجملي لم يستطيع تشكيل الحكومة وقد نذهب دستوريا نحو فرضية حكومة الرئيس"

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 ديسمبر، 2019 على الساعة 10:14 | عدد الزيارات : 3128
قال النائب بمجلس نواب الشعب ورئيس كتلة الاصلاح الوطن حسونة النّاصفي في تعليقه على طلب المكلّف بتشكيل الحكومة الحبيب الجملي من رئيس الجمهورية قيس سعيّد التمديد في مهلة بشهر لتشكيل حكومته، بأن "الشئ الوحيد الواضح أن الجملي لم يستطيع تشكيل الحكومة في ظرف شهر والأمر صعب وصعب للغاية.  

 

 

وأشار حسونة النّاصفي في تصريح لشمس اف ام الى أن رئيس الحكومة المكلف أصيب بخيبة أمل تجاه بعض الأحزاب السياسية التى كان يعول عليها مشددا على أن الجملي يعيش أصعب وضعية منذ الثورة الى غاية اليوم نظرا لانخرام التوازن داخل مجلس نواب الشعب.


وأضاف الناصفي قائلا "الأكيد أن هناك أطراف سياسية تهَابّ الحكم وتضع في شروط تعجزية الشئ الذي صعبّ مهمة رئيس الحكومة المكلف ولا يخدم مصلحة البلاد" مشددا على أن هناك وضعية صعبة وصعبة للغاية للغاية ، قائلا "أتمنى أن يجــد رئيس الحكومة المكلف أغلبية مريحة لتشكيل حكومته أو أننا سنذهب دستوريا لفرضية حكومة الرئيس واختيار رئيس الجمهورية لشخصية تكون الأقدر على تشكيل الحكومة .


وأشار حسونة الناصفي بأن هناك بعض الأطراف التي تدفع نحو تشكيل حكومة الرئيس متابعا "هناك بعض الأشخاص التي تتمنى أن لا تتشكل الحكومة ويقع حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة ،مشددا على أن كل الفرضيات موجودة .

 

كلمات مفاتيح :
حسونة الناصفي