سياسة

إقالة موظف على خلفية إبداء رأيه في تدوينة فايسبوكية: "التونيسار" ترد على عماد الدايمي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 10 ديسمبر، 2019 على الساعة 11:12 | عدد الزيارات : 2032
نفت شركة الخطوط التونسية ما ورد بتدوينة للنائب السابق عماد الدايمي عن إقالة موظف بـ"التونيسار"، على خلفية "وضع جام عل تدوينة للدايمي، وتعيين قريب موظف آخر بالشركة مكانه.

 

وقالت الشركة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019، أن التسميات والتعيينات في الوظائف داخل كافة شركات المجمع تتم حسب الطرق وعلى الصيغ القانونية المعمول بها بالمؤسسات والإدارات العمومية.

كما أكدت أنه لم يتم إعفاء أيّ مسؤول من خطته الوظيفية بسبب إبداء آراء شخصية وذلك احتراما لمبدأ حرية التعبير والديمقراطية، مطالبة، كل شخص يدّعي خلاف هذا عليه بتقديم الحجج والدلائل.

واعتبرت "التونيسار" أنها تتعرض لحملة ممنهجة أساسها الأخبار الزائفة والمغالطة والتي تأتي في وقت تمكنت فيه الخطوط التونسية من تحقيق نجاحات على مستوى تأمين الرحلات خلال الموسم الصيفي مساهمة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني وذلك بالرغم من قلّة الموارد المالية العمومية وتواضع الأسطول.

وكان عماد الدايمي أكد في تدوينة فايسبوكية سابقة أنّ رئيس مدير عام الخطوط التونسية إلياس المنكبي أقال موظفا على خلفية إبداء رأيه في تدوينة للدايمي، وكلّف مكانه قريب من أسماه بـ"زعيم التبوريب النقابي في الشركة"، نجم الدين المزوغي.