سياسة

عبير موسي: "ما يهمّنا أنه تم رد الاعتبار للدساترة..وما صدر عن سامية عبو أشنع وأخطر"

زووم تونيزيا | الاثنين، 9 ديسمبر، 2019 على الساعة 10:32 | عدد الزيارات : 2885
اعتبرت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر أن البيانات المتتالية لمكتب مجلس نواب الشعب هي مراوغة سياسية، منتقدة صدور بيان تنديدي إثر العبارات المسيئة للدستوري الحر، واتخاذ قرار بسحب العبارات من مداولات الجلسة العامة وبعد بضع دقائق يتم إصدار بيان ثان يحمل النص ذاته مقابل تغيير عبارة الدستوري الحر بحركة النهضة.  

 

 

وقالت موسي في تصريح لموزاييك اف ام إن العبارات المسيئة للدستوري الحر والتي تقرر سحبها من مداولات الجلسة كانت واضحة وتتمثل في "باندية" و"كلوشارات" و"بلوة"، وتم التظلم في هذا الغرض، في حين أن كتلة النهضة لم تقدم طلبا لسحب عبارات ولا وجود لأي تظلم.


واضافت موسي "بأي حق أن يقوم مكتب المجلس بالإعلان في البيان الثاني أنه سيسحب عبارات مسيئة ضد النهضة في حين أنها غير محددة بصفة مسبقة؟ وما يهمنا أنه تم رد الاعتبار للدساترة، وتمت إدانة رسمية من هيكل رسمي بالمجلس، والاعتذار أصبح أشمل، بموجب البيان هنالك حد أدنى لرد الاعتبار، ولأول مرة من 2011 يتم إدانة رسمية لاعتذار يتعرض له الدساترة".


وفي سياق متصل، اعتبرت رئيسة كتلة الدستوري الحر أن ما صدر عن النائب سامية عبو "أشنع وأخطر" من تصرحات النائب جميلة الكسيكسي، معتبرة أن تصريحات عدد من النواب مساء أمس خطيرة وكشفت الوجه الحقيقي لعديد التنظيمات السياسية.


وختمت قائلة إن فسحة شتم الدساترة والتّجمعيين من كل من هب ودب انتهت، مضيفة "الفسحة انتهت ولن نسكت.. ونتمنى أنهم يحترموا رواحهم باش ما نعملوش تحركات تصعيدية".