سياسة

سوسة : إحباط محاولة تهريب 5 آلاف حبة دواء مخدّر نحو القطر الجزائري

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 3 ديسمبر، 2019 على الساعة 13:56 | عدد الزيارات : 3308
تمكّنت وحدات الحرس الديواني بجهة سوسة، مساء أمس الاثنين 02 ديسمبر 2019، من ضبط أشخاص حاملين للجنسية الجزائرية بصدد استلام كمية من الأدوية مقابل مبالغ مالية بأحد المناطق بولاية سوسة.

 

وقد تمّ ترصّد حركات هؤلاء الأشخاص بناء على عمل استعلامي مفاده إعتزام مجموعة من الأشخاص الحاملين للجنسية الجزائرية التزوّد بكميات من الأدوية المخدّرة بجهة الوسط الشرقي لبلادنا قصد تصديرها خلسة نحو القطر الجزائري وقد القبض على ثلاثة أشخاص و حجز وسيلة النقل و تمت ملاحقة ثلاثة أنفار آخرين إلاّ أنهم تحصنوا بالفرار.

وأفادت الديوانة، في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنه بتفتيش وسيلة النقل التي تحمل ترقيم أجنبي و هي على ملك أحد المشتبه بهم تمّ العثور داخلها على كمية هامة من الأدوية المخدّرة تحمل علامات مختلفة، و بعد استشارة النيابة العمومية تمّ تفتيش المحلّ الذي يتسوغونه بنفس الجهة أين تمّ العثور على كمية إضافية من نفس الأدوية المخدرة مخفية بإحكام، و تمّ كذلك حجز سيارة أخرى تحمل ترقيم أجنبي.

و قد بلغت الكمية الجملية من الأدوية المخدرة المحجوزة 5 آلاف حبّة.

هذا وتمّ رفع المخالفات الديوانية وتحرير محاضر حجز في الغرض وإحالة ذوي الشبهة في حالة احتفاظ صحبة المحجوز إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريات.