سياسة

قريبًا: وسيلة نقل جديدة في تونس بتكلفة أقل من التاكسي الفردي بـ 30% (صورة)

زووم تونيزيا | الاثنين، 25 نوفمبر، 2019 على الساعة 08:14 | عدد الزيارات : 5426
سيتمّ قريبًا في تونس إطلاق وسيلة نقل جديدة وهي "تاكسي سكوتر" التي تتميز بتكلفتها المنخفضة، أقلّ من 30 بالمائة من سعر سيارة التاكسي الفردي.

 

وستقوم شركة تونسية خاصة"INTIGO"، وهي صاحبة المبادرة، بتجربة هذا المشروع خلال الأسبوعين الأولين من شهر ديسمبر القادم ليتمّ الإنطلاق الفعلي خلال النصف الثاني من ديسمبر 2019.

وقال مدير عام الشركة وممثلها القانوني، نبيل جريدات، إن الانطلاق الفعلي سيكون في تونس الكبرى عبر "50 تاكسي سكوتر" وذلك في مرحلة أولى.

وأوضح جريدات أنه سيتم توفير وسيلة النقل الجديدة "تاكسي سكوتر" عبر إدراج تطبيقة، حيث يسجّل الحريف مكانه والجهة التي يريد الذهاب إليها وتقدم له التطبيقة التكلفة التي تصله وتصل السائق.

وأشار إلى أنّ الشركة متحصلة على علامة المؤسسة الناشئة من قبل وزارة تكنولوجيا الاتصال، ومتحصلة على جميع التراخيص التي تخول لها العمل.

وأما عن تكوين سائقي"التاكسي سكوتر"، أكّد مدير عام الشركة أنهم متحصلون على شهائد في سياقة الدراجات النارية، وخضعوا إلى 4 اختبارات، كما أنهم تلقوا تكوينا من قبل مدارس السياقة، ووقع إخضاعهم للتجربة على مستوى سياقة الدراجات النارية والعلاقة مع الحريف.

وأشار إلى أنّ الشركة تلقّت 1720 مطلب شغل منذ فتح باب الانتداب لسياقة "التاكسي سكوتر" ، مبيّنا أن الهدف من هذا المشروع هو فتح باب الشغل للشباب.

كلمات مفاتيح :
تاكسي فردي