سياسة

توزيع لوحات رقمية على نوّاب البرلمان الجدد: المكلّف بالإعلام في البرلمان يوضّح

زووم تونيزيا | الجمعة، 15 نوفمبر، 2019 على الساعة 16:48 | عدد الزيارات : 2042
قال حسّان الفطحلّي، المكلف بالإعلام بمجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019، إن اللوحات الرقمية التي تم توزيعها خلال الجلسة الافتتاحية للمدة النيابية الثانية 2019 - 2024 على أعضاء البرلمان ستكون أداة عمل خاصة بالنشاط النيابي.

 

وأوضح الفطحلّي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه اللوحات الرقمية هي هبة من برنامج الأمم المتحدة للتنمية، تحصّل عليها البرلمان في إطار مشروع رقمنته.

وأضاف المكلّف بالإعلام بمجلس نواب الشعب، أن هذه اللوحات ستتضمن تطبيقات ليستخدمها النائب طيلة المدة النيابية (5 سنوات)، لتسهيل نفاذه إلى كل المعطيات والمعلومات التي تتعلق بمهامه.

وسيتولى مجلس نواب الشعب عبر هذه اللوحات وما تتوفر عليه من تطبيقات خاصة، إرسال كل الوثائق إلكترونيا لكافة النواب واعلامهم بمواعيد الجلسات وأعمال اللجان وغيرها من الأنشطة البرلمانية.

وأضاف أن استعمال هذه اللوحات الرقمية سيُمكّن البرلمان من التقليص من استعمال الورق الذي يكلف ميزانية المجلس أموالا طائلة خاصة في طباعة مشاريع القوانين والتقارير وغيرها.

يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أمس صورًا لنواب يحملون علبا لهواتف ذكية تم توزيعها عليهم إثر تنصيبهم، مما أثار جدلا كبيرًا متّهمين المجلس بإهدار المال العام باقتناء مثل هذه الأجهزة المتطورة.

كلمات مفاتيح :
البرلمان