سياسة

تفاصيل حادثة اختطاف رضيعة من مستشفى الطاهر صفر بالمهدية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 نوفمبر، 2019 على الساعة 11:55 | عدد الزيارات : 6666
تمكّنت الوحدات الأمنية بالمهدية، مساء أمس الإثنين 11 نوفمبر 2019، من إلقاء القبض على امرأة قامت بخطف رضيعة حديثة الولادة من قسم الولدان بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة.

 

وقد تمّ القبض على المرأة في إحدى محطات الحافلات بمدينة المهدية ومعها الرضيعة المختطفة.وتبين أنها أصيلة منطقة الصعدة من معتمدية سيدي علوان ولاية المهدية وهي من مواليد 1974.

و يشار إلى أن المرأة قامت بالتخطيط مسبقًا لعملية الاختطاف بسبب عدم قدرتها على الإنجاب وهو ما دفعها لانتحال صفة ممرضة واختطاف الرضيعة ، وفق ما نقلته إذاعة الجوهرة عن مصدر أمني.

وأفاد المدير العام للمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، بأن الحادثة وقعت في حدود الساعة الرابعة حيث قامت المختطفة بإنتحال صفة ممرضة وطلبت من الأم تسليمها المولودة بتعلة إجراء بعض التحاليل لها.

و أضاف أن المرأة قامت بإعلام رئيسة القسم بالوضعية على الساعة السادسة مساء حيث تمّ إحداث خلية أزمة وإعلام السلط الأمنية و النيابة العمومية وبالعودة لكاميرات المراقبة تم التعرف على هوية المرأة المختطفة .

وتمّ إبلاغ وحدات الأمن فتمكنوا من القبض عليها في إحدى محطات الحافلات ومعها الرضيعة حيث كانت تعتزم التنقل إلى ولاية المنستير .

و أوضح مدير المستشفى أن الأبحاث مازالت متواصلة إلى حد اللحظة للكشف عن جميع الأطراف التي يمكن أن تكون قد تورطت في مساعدة المرأة على إخراج الرضيعة من المستشفى مؤكدا أنه تم توفير الإحاطة النفسية للأم.